الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

جنين: عرس اقتصادي لانعاش الوضع

أمين بشير مراسل
نُشر: 19/11/08 13:41

* المعرض سيشكل خطوة نحو ترسيخ النشاط الاقتصادي في مدينة جنين

* نحو 50 شركة ومصنعا سيشارك في المعرض، بعرض منتجات تمثل قطاعات الصناعات المختلفة

* الهدف الاكبر من المعرض الذي سيتحول الى عرس اقتصادي كبير، يكمن في اعادة انعاش الوضع الاقتصادي


زار مدينة جنين شمال الضفة الغربية الاثنين وفد إعلامي من فلسطينيي الداخل بحيث التقى الوفد قدورة موسى محافظ بلدية جنين ورئيس اللجنة العليا لمعرض الصناعات الوطنية في جنين. واكد موسى ان المهرجان سيفتتح ابوابه يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري وأن محافظة جنين وبالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، قد استكملت كافة الترتيبات النهائية اللازمة لافتتاحه، مشيرا إلى مشاركة نحو 100 شركة فلسطينية، وجمعية تعاونية وخيرية، ومركز ولجنة نسوية في فعاليات المعرض المختلفة.



وأضاف موسى أنه جرى الإعداد لتنظيم المعرض بالتعاون بين محافظة جنين بالشراكة ودعم من القنصلية الممثلية الدينماركية لدى السلطة الوطنية وبدعم فني من مركز التجارة الفلسطيني إضافة الى تعاون جرى مع المحافظين والغرف التجارية في مختلف المحافظات وذلك في قاعات قرية حداد السياحية بالمدينة.
وبين موسى أن نحو 50 شركة ومصنعا سيشارك في المعرض، بعرض منتجات تمثل قطاعات الصناعات الغذائية، ومستحضرات التجميل، والصناعات الكيماوية، والصناعات البلاستيكية، والصناعات المعدنية والصناعات الورقية.

صناعات يدوية
كما ستشارك 23 جمعية تعاونية و25 مركزا نسويا، في عرض مشغولات الصناعات اليدوية المختلفة مثل التطريز ومنتجات غذائية من الإنتاج المحلي، إضافة للأعمال والمشغولات اليدوية.
وقال موسى إن المعرض سيشكل خطوة نحو ترسيخ النشاط الاقتصادي في مدينة جنين، وفرصة لتعريف المواطن في محافظة جنين بالمنتجات الفلسطينية، وبالتالي تشجيعه على شراء هذه المنتجات.
وأضاف: سيوفر المعرض فرصة لزيارة وفود جماهيرية ورسمية من فلسطينيي 48، الأمر الذي سيساهم في تعريفهم بالمنتجات الفلسطينية خلال فترة المعرض، وفتح آفاق جديدة أمام المنتج الفلسطيني لبيع منتجاته في الداخل.
وأشاد المحافظ بالدور المميز للممثلية الدنماركية على رعايتها ودعمها ومتابعتها لكل تفاصيل العمل في التحضير للمعرض.
هذا وسيستمر المعرض مدة خمسة ايام وسيعرض في المهرجان المنتجات الفلسطينية تمثل قطاعات اقتصادية متنوعة.

تعريف الجمهور على المنتجات الفلسطينية الوطنية
ويهدف المهرجان الى اطلاع الجمهور والتعريف بالمنتجات الفلسطينية الوطنية والتي تتمتع بجودة عالية ولديها القدرة على منافسة المنتجات الاجنية والاسرائيلية وذلك بهدف زيادة حصتها في السوق المحلي  واطلاع رجال الاعمال والمستثمرين على المنتجات الفلسطينية بكافة قطاعاتها، ومحاولة التشبيك ما بين الشركات المحلية والشركات الاستثمارية، خاصة وإن جنين ستشهد قريبا انطلاقة المنطقة الصناعية، التي ستقام بدعم وشراكة مع الحكومة الالمانية وشركة الشمال المطورة الاستثمارية.
وأضاف أن الهدف الاكبر من المعرض الذي سيتحول الى عرس اقتصادي كبير، يكمن في اعادة انعاش الوضع الاقتصادي والحركة التجارية للمدينة من خلال ادخال فلسطينيي 48 على المدينة من مدن الناصرة وسخنين وشفاعمرو وعكا وحيفا ومجحد الكروم وكفر ياسيف وام الفحم، معتبرا ان انقاذ المدينة اقتصاديا يعتمد على ادخال أبناء شعبنا الفلسطيني في الـ 48 بمركباتهم الى المدينة غبر معبر الجلمة، الامر الذي سيكون له بالغ الاثر على دعم الحركة التجارية والعجلة الاقتصادية في المدينة.
هذا ويقوم وديع ابو نصار المنسق بين محافظة جنين والممثلية الدينماركية بمساعي من أجل تجنيد عشرات الحافلات التي ستنطبق صبيحة يوم الافتتاح للتوجه الى مدينة جنين عبر حاجز الجلمة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
234197.52
BTC
0.51
CNY