أخبارNews & Politics

اعتقال 17 مشتبهًا على خلفية احداث باب العامود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توتر وأجواء مشحونة في القدس | اعتقال 17 مشتبهًا على خلفية احداث باب العامود


اعتقلت الشرطة فجر اليوم الأحد، 17 مشتبهًا على خلفية الاحداث في باب العامود بمدينة القدس الليلة الماضية.
وبحسب ادعاء الشرطة في بيان صدر عنها صباح اليوم:" بعد انتهاء صلاة التراويح في المسجد الاقصى وقع اخلال بالنظام بمشاركة المئات، خلال ذلك تم القاء حجارة ومفرقعات على افراد الشرطة ". وأضافت الشرطة في بيانها:"  خلال نشاط لحرس الحدود والوحدات الخاصة في العيساوية تم ضبط 15 شابًا ملثمًا في طريقهم لالقاء زجاجات حارقة على مستشفى هداسا، الشرطة التي عملت في المكان تعرض لالقاء حجارة واعتداء مما ادى الى اصابة شرطي ".

وكانت قد تجددت في ساعة متأخرة، من مساء السبت، مواجهات عنيفة في شوارع مدينة القدس.وحولت قوات الشرطة شوارع القدش المحاذية لاسوار البلدة القديمة الى ثكنة عسكرية، ونصبت الحواجز والسواتر واغلقت بعض المفارق.

وافاد شهود عيان:" نظم المقدسيون وقفة وسط باب العامود، ورددوا هتافات للقدس والاقصى وخلال ذلك اعتدت القوات عليهم بالدفع والضرب وفرقت تجمعهم، ,وتزامن ذلك مع مواجهات شوارع "باب الساهرة والسلطان سليمان وصلاح الدين".والقى الشبان المفرقعات والحجارة باتجاه القوات، كما أزالوا السواتر التي نصبت في شوارع المدينة.وقامت فرق الخيالة بملاحقة الشبان والاعتداء عليهم خلال تواجدهم وسيرهم في شوارع القدس.واصيب عشرات المقدسيين بشظايا القنابل الصوتية وبرضوض جراء دفعهم المباشر".


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس