أخبارNews & Politics

حماس توّجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حماس توّجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل: الاحتلال يتحمل كل تداعيات العدوان على القدس وغزة


حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسرائيل المسؤولية عن تداعيات التصعيد الأخير في قطاع غزة ومدينة القدس، موجّه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.

وذكر الناطق باسم "حماس"، فوزي برهوم، نيابة عن الحركة: "إن التصعيد الإسرائيلي على غزة وقصف مواقع المقاومة ، وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق أهلنا في القدس وتغيير معالم المدينة المقدسة ،وبحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، يأتي ضمن سياستة العدوانية الشاملة على شعبنا ،والذي لا ينفصل عن استهداف أهلنا في الضفة الغربية وفي كل مكان في فلسطين ".

وأضاف برهوم: "إن كل هذه الجرائم والانتهاكات لن تثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة طريق المقاومة والنضال والكفاح دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك وعن حقوقه وحريته مهما كلف ذلك من ثمن".


قطاع غزة - أرشيف رويترز

وأشار برهون إلى أنّ "ما تقوم به المقاومة الفلسطينية الباسلة من رد على هذا العدوان ، هو في إطار القيام بواجبها الوطني والقيمي في حماية مصالح شعبنا، وكسر معادلات الاحتلال، الذي يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد "، كما قال.

وحذر الناطق بلسان حماس  "الاحتلال الصهيوني من الاستمرار في هذا التصعيد ،وأي حماقات من شأنها المساس بأهلنا في القدس و المسجد الأقصى المبارك، ونحمّله مسؤولية وتداعيات الأعمال الاستفزازية العنصرية التي يقوم بها جنوده ومستوطنيه بحق المقدسيين والمصلين والمرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى المبارك"، على حدّ تعبيره.

ودعا "جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وشعوب الأمة إلى تحمل دورهم ومسؤولياتهم في حماية أهلنا في القدس المسجد الأقصى، والإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف ولجم هذا العدوان على شعبنا وأرضه ومقدساته، والعمل على تثبيت وتعزيز صموده ودعم مقاومته القادرة على مواجهة ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا بإذن الله عز وجل"، كما قال.

يذكر أنّ الجيش الإسرائيلي شن الليلة الماضية سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة، فيما قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ على مستوطنات غلاف غزة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حماس إسرائيل غزة