أخبارNews & Politics

إسرائيل ترفع القيود المفروضة في الجنوب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

التصعيد في الجنوب: الجيش الإسرائيلي يرفع القيود المفروضة على سكّان غلاف غزة

 في وقت لاحق من صباح اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع القيود المفروضة على سكّان غلاف غزة


بعد ليلة من التصعيد في الجنوب ومنطقة غلاف غزّة تخللها غارات إسرائيلية على غزّة وإطلاق قذائف من القطاع الى إسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب في المنطقة وأصدر تعليمات للسكّان ومن أرزها يحظر التجمعات في المناطق المفتوحة.

وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي صباح السبت أنّه:"صدرت التعليمات التالية الى ضباط الامن في بلدات منطقة غلاف غزة:
- وقف الاعمال الزراعية في المناطق المتاخمة للسياج الأمني ووقف النشاطات التعليمية واغلاق شاطئ زيكيم

- حظر تجمعات في مناطق مفتوحة والسماح بالتجمعات داخل المناطق المغلقة لا تتعدى 100 شخص. السماح بالوصول الى مقرات العمل في مناطق محصنة فقط "، بحسب البيان.

وكان قد ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان سابق فجر اليوم أنّه:"أغارت مقاتلات حربية على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات اطلاق قذائف صاروخية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة وذلك ردا علن اطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو إسرائيل الليلة"، وفقًا للبيان.

وكان قد أعلن في وقت سابق من مساء الجمعة عن إطلاق عدّة قذائف صاروخية من قطاع غزة لاتجاه إسرائيل، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية بضعًا منها، فيما سقطت قذائف في مناطق مفتوحة دون إصابات.

وفي وقت لاحق من صباح اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع القيود المفروضة، وجاء في بيان له:"بعد تقييم الوضع في القيادة الجنوبية العسكرية تقرر عدم فرض أية قيود على الجبهة الداخلية في منطقة غلاف غزة".

إطلاق 36 قذيفة من القطاع
وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنّه:"خلال ساعات الليلة الماضية أطلقت 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الاسرائيلية حيث اعترضت القبة الحديدية 6 منها بينما سقطت معظم القذائف في مناطق مفتوحة ولذلك ووفق السياسة المتبعة لم يتم اعتراضها"، كما ورد من الجيش.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة الجيش الإسرائيلي