الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

تظاهرات بالضّفة تضامنًا مع القُدس: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الفلسطينيين والشرطة الاسرائيلية

كل العرب
نُشر: 23/04/21 21:44,  حُتلن: 09:01

أفادت مصادر فلسطينية انّه: "اندلعت، مساء اليوم الجمعة، مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، عقب مسيرات تضامنية مع مدينة القدس. وشهد حاجز قلنديا شمال القدس مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، وسط اندلاع النيران في المكان".

وتابعت المصادر: "وفي ذات السياق شهد مخيم العروب قرب مدينة الخليل مواجهات مشابهة بين العشرات من الشبان الذين خرجوا نصرة للأقصى مع قوات لجيش لاسرائيلي التي أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز صوبهم. كما واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل. وشهدت مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية وقفة ضد اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة بمشاركة المرشح عن قائمة "القدس موعدنا" محمد صبحة. وردد المشاركون في الفعالية الشعارات التضامنية مع مدينة القدس وأهاليها، مطالبين بتصعيد أشكال المقاومة من أجل الدفاع عنها وحمايتها أمام اعتداءات الاحتلال والمستوطنين. وعقب المسيرة اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في محيط "مصانع جيشوري" غرب مدينة المدينة أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية. وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة قام شبان فلسطينيون بإشعال إطارات تزامنا مع بدء حشودات للشبان بعد مسيرة داعمة للقدس".

واختتمت المصادر: "وتشهد مدينة القدس مواجهات متفرقة مع الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة، تنديدا بجرائم المستوطنين المتطرفين ضد أبناء شعبنا في القدس وممتلكاتهم".

وكانت قد أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب القدس. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية صوب المواطنين في الحارة الوسطى" بحسب المصادر.

هذا ووصل بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي جاء فيه ما يلي: "تعمل قوات من الشرطة حاليا بالقرب من بيت هدفاش في سلوان حيث يشهد المكان مظاهرات عنيفة وإعتداء على افراد الشرطة وإلقاء الحجارة وإطلاق الألعاب النارية وأصابة حارس أمن بحجر في رأسه، ونقله لتلقي العلاج الطبي".

واختم البيان: "في أعقاب أعمال الشغب، اضطرت القوات إلى استخدام وسائل لتفريق الحشد، وتم القبض حتى الآن على مشتبهَين وإحيلا للتحقيق بشبهة ضلوعهما في اعمال شغب عنيفة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY