الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

تعرفي على فوائد الطحينة للبشرة

كل العرب
نُشر: 23/04/21 09:47,  حُتلن: 15:41

الطحينة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ولكنها غير مألوفة في علاج البشرة، ولكن اليوم سنعرفك عزيزتي على الطحينة للوجه وما الفوائد الذي تضفيها على بشرتك لتصبح أكثر إشراقة وصحة

1- تتكون الطحينة من بذور السمسم، وهي مكون غني بالعناصر الغذائية الهامة للبشرة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على بشرتنا ناعمة ورطبة وخالية من التشققات.


2- تحتوي بذور السمسم المكونة للطحينة، على كمية على كمية هائلة من "جاما توكوفيرول"، وهو نوع من فيتامين (هـ)، الذي يشكل في الواقع ما بين 30 إلى 40 في المائة من إجمالي محتوى فيتامين (هـ) في الجلد والعضلات والأنسجة الدهنية. ويلعب هذا النوع من فيتامين (هـ) دوراً مهماً في منع شيخوخة الجلد، وفي الحماية من الإصابة بالبقع، والتصبغ غير المنتظم للبشرة، وعلاجه، والحماية من التجاعيد.


وفيتامين (هـ) الموجود في الطحينة يحمي أيضاً من الالتهابات الجلدية كما يقي من الإصابة من سرطان الجلد.


3-تحتوي ملعقتان كبيرتان فقط من بذور السمسم التي تتكون منها الطحينة، على 273 ملليجراماً من الكالسيوم، أي حوالي ربع الكمية اليومية الموصى بها، ويساهم الكالسيوم الموجود في بشرتنا في التخلص من خلايا الجلد القديمة وإنتاج خلايا جديدة، وبالتالي تعزيز المسام الخالية من الشوائب وتنقية البشرة.
ويلعب الكالسيوم دوراً فعالاً في إنتاج الدهون، مما يساعد البشرة على البقاء رطبة ونضرة.

مقالات متعلقة