جامعات / مدارسStudents

كلية القاسمي للهندسة والعلوم في الصّدارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كلية القاسمي للهندسة والعلوم في الصّدارة حسب تصنيف المعهد القومي للتأهيل التكنولوجي- ماهط


تبعا للمسيرة المتميزة لكلية القاسمي للهندسة والعلوم برئاسة الدكتور مدحت عثمان، تصدرت الكلية المراتب الأولى في تخصصات الهندسة وفق تصنيف المعهد القومي للتأهيل التكنولوجي (ماهط) التابع لوزارة العمل والذي شمل جميع الكليات التكنولوجية في البلاد.

 

ظهرت الكلية في حلة متألقة، حيث تصدرت القائمة بحصولها على المرتبة الأولى في كل من هندسة تصميم الميديا، هندسة كيمياء الأدوية، هندسة البيوتكنولوجيا، وهندسة الإدارة والتسويق. كما حصلت على المرتبة الثانية في هندسة الحاسوب، الهندسة الطبية، والهندسة المدنية. ومن الجدير بالذكر أنه تم إدراجها ضمن الكليات الخمس الأولى في كل من الهندسة المعمارية وهندسة الكهرباء وذلك بالتنافس مع 30 كلية أخرى.

اعتمد التصنيف على معايير ومستويات عدة على مستوى الكلية ككل، والتي شملت: نسبة استحقاق الخريجين على الشهادة، مبنى الكلية والبنية التحتية، مساعدة الطلاب على الاندماج في سوق العمل، وتوصيات الطلاب.

أما على مستوى التخصصات، فقد تم اعتماد المعايير التالية: نسبة استحقاق الخريجين على الشهادة، مستوى التدريس، مستوى المحاضرات والتمرن، ومستوى المختبرات والورشات.

وعبر الدكتور مدحث عثمان عن فخره بمساعي وجهود الطواقم الإدارية والتربوية التي تتسم بالتميز والبقاء في القمة مع الحفاظ على الأهداف والرؤيا العامة بأن تكون كلية القاسمي للهندسة والعلوم الأولى أكاديميا، ثقافيا واجتماعيا. وأضاف أننا نحمل رسالة ومسؤولية كبيرة تجاه طلابنا في المجتمع العربي خاصة حيث يتم بذل كل الجهود لإنشاء جيل مستقل وذو رؤيا وأهداف.

ع.ع. 

إقرا ايضا في هذا السياق: