أخبارNews & Politics

النقب| هدم قرية العراقيب للمرة 186
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب| السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة 186


بالرغم من الطقس الخماسيني، هدمت السلطات الإسرائيلية تحت حماية قوات من شرطة وحدة يوآف، بعد ظهر اليوم الاثنين، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب ، والمهددة بالتهجير وذلك للمرة الـ186 على التوالي.

وبالرغم من أن حالة الطقس تصل إلى أكثر من 43 درجة مئوية في الظل، ورغم أجواء الصيام في شهر رمضان المبارك، اقتحمت القوات الإسرائيلية القرية وحاصرتها ووفرت الحراسة ل سيارات الدفع الرباعي التي قامت بهدم الخيام للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وقال عزيز صياح الطوري، من سكان القرية: "حسبنا الله وهو نعم المولى ونعم الوكيل، ففي هذا الجو الخماسيني والنَّاس صيام عصابات الهدم والدمار تقتحم قرية العراقيب اليوم الساعة الواحدة والنصف ظهرا وتهدم بيوتها للمرة الـ186.. اللهم إنَّا مظلومون فانتصر".
وهذه المرة الخامسة التي تهدم السلطات خيام أهالي العراقيب منذ مطلع العام 2021، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد شتاء والحر صيفا.
وتواصل السلطات الإسرائيلية هدم قرية العراقيب منذ العام 2000 في محاولاتها المتكررة لتهجير الأهل الذين يؤكدون تشبثهم بأرضهم وعدم تركها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب العراقيب