أخبارNews & Politics

كفرقرع| أمسية توعوية بمناسبة شهر التوحد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفرقرع| أمسية توعوية بمناسبة شهر التوحد العالمي في مدرسة الكيان بالتعاون مع المجلس المحلي

 تم عرض فيديو قصير يروي تجربة كلها أمل وطاقات إيجابية لطاقم مدرسة الكيان

إختتم الحفل بإضاءة مبنى المدرسة بالإضاءة الزرقاء بمبادرة المجلس المحلي كفر قرع


احتفلت مدرسة الكيان للتواصل والاتصال في كفرقرع بيوم التوحد العالمي، وشهر أبريل أزرق لرفع التوعية وإلقاء الضوء على طلاب على طيف التوحد، حيث شارك في الحفل نخبة من إدارة المجلس المحلي في كفر قرع، نخبة من التفتيش العربي في لواء حيفا، مدراء مدارس، أهالي لطلاب من مدرسة الكيان وطاقم الكيان التربوي، ، كما وردنا في بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع.

وتابع البيان:"تولّت عرافة الحفل مركزة التربية الاجتماعية في مدرسة الكيان السيدة حنين صعابنة زيد، وافتتح الحفل بكلمة مصورة لرئيس المجلس المحلي السيد فراس أحمد بدحي, وكلمات ترحيبية لكل من: القائم بأعمال الرئيس السيد مصطفى عسلي, مدير قسم المعارف السيد رشيد عثامنة, مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية السيدة مها زحالقة مصالحة, مركزة التفتيش العربي في لواء حيفا السيدة سينا زحالقة, مفتشة التربية الخاصة في لواء حيفا السيدة ايمان محاجنة, مديرة مدرسة الكيان السيدة سوسن جرايسي وكلمة عن الأهل ألقتها السيدة كفاية أبو مخ".

وزاد البيان:"تُوّجت الأمسية بتحقيق حلم جميل، بأغنية من تأليف وألحان معلمة الموسيقى في مدرسة الكيان السيدة حنان أبو الهيجا، وغناء الطالبة الموهوبة من مدرسة الكيان رانية مرسي أبو مخ، حيث رافقتهم في سيرورة العمل الطويلة المربية القديرة سهراب عويس وطاقم صف الأمل.

كذلك تم عرض فيديو قصير يروي تجربة كلها أمل وطاقات إيجابية لطاقم مدرسة الكيان. وإختتم الحفل بإضاءة مبنى المدرسة بالإضاءة الزرقاء بمبادرة المجلس المحلي كفر قرع".

وفي حديث مع المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي فقد أكد على ضرورة تدعيم وتعزيز الطلاب التوحديين بمناسبة شهر التوعية حول التوحديين مؤكدا انهم جزء لا يتجزء من المجتمع مشيرا الى انه يراهن على قدراتهم وروعة احاسيسهم موجها لهم اجمل الامنيات، كما ووجه شكره العميق لمديرة المدرسة والطاقم التربوي للمدرسة والمعلمات والمساعدات مشيداً بالرسالة الانسانية الراقية التي يحملونها.

كذلك شاركت مديرة بنك مساد السيدة موران زحالقة زيد بهدايا رمزية للحضور الكريم.

من جهتها فقد شكرت مديرة المدرسة المربية سوسن جرايسي المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي على رعاية الامسية والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة على التنظيم المميز واخراج الامسية الى حيز النور , كما وقدمت شكر خاص وكبير للزميل عمران عويس على تفانيه لاخراج الفيلم عن سيرورة المشروع والمدرسة حيز التنفيذ."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: