مطبخFood

سلطة سيزر مع القريدس.. صحتين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سلطة سيزر مع القريدس.. صحتين


المكونات
مكوِّنات الصلصة:
كوب من المايونيز. أربعة فصوص من الثوم. ربع كوب من كلٍ من: جبن البارميزان الناعم. الماء. ملعقة كبيرة من المستردة. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. أربع قطع من الأنشوجة. رشة صغيرة من الفلفل الأسود.
مكونات خليط الروبيان: ملعقتان كبيرتان من كلٍ من: زيت الزيتون. عصير الليمون. كيلوغرام من الروبيان كبير الحجم. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من كلٍ من: الأوريجانو. الملح. نصف ملعقة صغيرة من البابريكا (فلفل حلو).
مكونات خليط الخس: حبة كبيرة من كلٍ من: الخس الروماني. الخس.
مكوِّنات مكعبات الخبز: فصان من الثوم المقطع إلى شرائح. عشر شرائح من خبز التوست على شكل مكعبات صغيرة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.


صورة توضيحية

طريقة التحضير
نضع الثوم داخل إبريق الخلاط، والتشغيل على سرعة متوسطة حتى يصبح ناعماً، ثمّ إضافة المايونيز وعصير الليمون والجبن والمستردة والفلفل الأسود والأنشوجة والتشغيل حتى الحصول على صلصة ناعمة.
إضافة الماء حسب الحاجة إذا كانت الصلصة سميكة، ثمّ وضع الصلصة في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة حتى تبرد.
تقشير الروبيان، وعدم نزع الذيل، وتنظيف ظهر الروبيان، ووضعه داخل طبق، ثمّ إضافة الزيت والملح وعصير الليمون والفلفل والبابريكا والأوريجانو، ثم التقليب حتى اختلاطه مع المكونات، ووضع كل خمس حبات من الروبيان بعود خشبي.
تسخين الشواية ثمّ شوي الروبيان حتى اكتسابه اللون الذهبي، وعدم شوي الروبيان لفترة طويلة حتى لا يصبح قاسياً.
تسخين الزيت داخل مقلاة واسعة على نار حرارتها متوسطة، ثمّ إضافة الثوم والتقليب حتى اكتسابه اللون الذهبي، والتخلص من الثوم، ووضع مكعبات التوست في الزيت وتقليبها على نار قوية حتى اكتسابها اللون الذهبي، وتركها حتى تبرد قبل التقديم.
إحضار طبق سلطة واسع، وتقطيع الخس لقطع كبيرة، ووضعه داخل الطبق، ثمّ وضع أسياخ الروبيان المشوي فوق الخس، وتوزيع التوست والصلصة ثمّ نثر الجبن، وتقديم السلطة على الفور.

إقرا ايضا في هذا السياق: