أخبارNews & Politics

اضاءة مبنى بلدية سخنين بالأزرق لرفع الوعي لإضطراب التوحد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اضاءة مبنى بلدية سخنين باللون الأزرق في اليوم العالمي لرفع الوعي لإضطراب التوحد

 في اليوم العالمي لرفع الوعي لاضطراب التوحد ،قامت البلدية والمركز الجماهيري باضاءة مبنى البلدية باللون الازرق وفي حديث مع الدكتور صفوت ابوريا رئيس البلدية قال : نضع نصب أعيننا كل الأهل في سخنين ، ونخص منهم ذوي القدرات والتحديات على اختلافهم، فنعمل جاهدين على كسر الأحكام المسبقة في سخنين وفي كل مجتمعنا عن طريق نشاطات وفعاليات، كي نساهم بانخراطهم واندماجهم في المجتمع وخاصة في سخنين، منها: التربوي والاجتماعي والثقافي والرياضي.
ولا شك أنّ هذه الشرائح بحاجة لإتاحة في المرافق العامة وإتاحة إنسانية لتعيش حياة نوعية في المرافق المختلفة، فهذا حقّ لهم وليس منّة من أحد. في هذا اليوم -اليوم العالمي لرفع الوعي للتوحّد- ارتأينا أن نسلط الضوء ونشارك مع المركز الجماهيري بإضاءة مبنى البلدية باللون الأزرق، كأقلّ الواجب منّا في سبيل رفع الوعي تجاه هذا الطيف الّذي يصعّب على حامليه إمكانيّات التواصل.
نحن كبلديّة نؤمن كثيرًا بقدرات هؤلاء الأبناء، ونرى أنّ قدراتهم المختلفة تحتم علينا إيجاد نشاطات تلائم قدراتهم. لذا، هنالك تخطيط قريب لافتتاح نادي اجتماعي لذوي التوحّد في المركز الجماهيري، إضافة لتخطيط مع "ماتيا" سخنين لافتتاح صفوف تعنى بتمكين هذه الشريحة منذ الصغر.

إقرا ايضا في هذا السياق: