رأي حرOpinions

مسؤولية الاحزاب قبل النواب| أمير مخول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسؤولية الاحزاب قبل النواب| أمير مخول

 "حقبة النجومية الفردية وشخصنة السياسة قادتا الى طريق مسدود لا ينتج سياسة"


 لا بد من ان مجمل الاصوات المناشدة للنائب ايمن عودة بالمبادرة الى عقد اجتماع مع النائب منصور عباس للتنسيق بين الكتلتين في الكنيست وتنقية الاجواء، تأتي عن نوايا طيبة ولا بد من التنسيق بين الكتلتين لاحقا، لكن هناك ما ينبغي أن يسبق ذلك.

كما أكدنا قبل ال انتخابات ان تنظيم المجتمع الفلسطيني لا يمكن أن يتأتى من خلال الكنيست الاسرائيلي، فإن حل الاشكالات والعلاقات المجتمعية والسياسية المأزومة بما فيها الاجواء الناتجة عن الانتخابات لا يتم من خلال اعضاء الكنيست او بين الكتلتين فيها.

المرجعية لكل نائب هي حزبه والاطار التنظيمي السياسي الذي انتخبه ليكون مرشحا عنه. والمرحلة الحالية تبين بشكل جلي ان حقبة النجومية الفردية وشخصنة السياسة قادتا الى طريق مسدود لا ينتج سياسة.

في نهاية المطاف سوف تتآلف الناس فنحن نسيج مجتمع فلسطيني واحد، ناهيك عن كونه مهددا وجزءا من شعب فلسطيني مهدد، لا نملك ترف العداوات المجتمعية، وسنبقى سواء شئنا ام ابينا مسؤولين تجاه كل المجتمع، وان لم نقم بذلك ستدفعنا اليه سياسات القهر والعنصرية والعدوان الاسرائيلية.

ان حصر الموضوع بالعلاقة بين رئيسي الكتلتين في الكنيست، فيه ترفّع على الاحزاب والتنظيمات والمرجعيات السياسية، وفيه استبعاد لأن تتم عملية تقييم حقيقي واستخلاص العبر التي نحتاج اليها كمجتمع وليس فقط الاحزاب.
حبذا لو قامت الحركة السياسية بكل اط يافه ا بخوض هذا المسار التقييمي ونحو مجتمع معافى.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أمير مخول