رأي حرOpinions

رسالة الى شباب مجتمعنا-علاء ابو محمود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسالة الى شباب مجتمعنا-علاء ابو محمود


السلام عليكم ورحمة الله
رسالة الى شباب مجتمعنا :

الشباب المؤثر في كل مكان من مجتمعنا العربي الكريم، سلام عليكم وبعد.

اولا، ارجو ان تصلكم رسالتي هذه وانتم واسركم الكريمة في اتم الصحة والعافية، متمنيا لكم دوام التوفيق وتمام السعادة..

تعلمون أيها الشباب اننا مقبلون على انتخابات نعتبرها اكثر اهمية من اي انتخابات مضت لانها تقوم على فرز واضح بين تحالف الجبهة والحزب الشيوعي الذي فرط بالوحدة العربية بسبب عدم احترامه فعلا لا قولا فقط لهوية مجتمعنا وثوابته الدينية والعقائدية من خلال دعمه لقوانين الشذوذ الجنسي، وضربه لمكانة المحاكم الشرعية، والسعي لاقصاء الدين عن الحيز العام، وبين تحالف الحركة الاسلامية (القائمة العربية الموحدة وشارتها "ع م " )، الذي يؤمن:

اولا - بان الحفاظ على اخلاق مجتمعنا (مسلمين ومسيحيين) وعلى عاداته وتقاليده واعرافه الجميلة، والحفاظ عليها وحمايتها وصونها من اي اعتداء، هو الضمان لتحصين وتقوية مناعة هذا المجتمع ضد عوامل الهدم، وحمايته من ثقافات التغريب والتخريب ...

ثانيا - تتبنى القائمة العربية الموحدة الرؤية الواقعية بعيدا عن الشعاراتية الفارغة، وتسعى الى التاثير على الخريطة السياسية من خلال موقعها كقوة سياسية مستقلة لا في جيب اليمين ولا في جيب الوسط واليسار الذين لم يعد لهما وجود على الساحة الاسرائيلية التي تزداد تطرفا يوما بعد يوم..

ثالثا - تسعى القائمة العربية الموحدة الى تعزيز عملية الانتقال من خانة "الاحتجاج" فقط الى خانة "التأثير" بكرامة وشموخ وعزة، ولكن بواقعية ومنهج عملي يحرص على مصالح جماهيرنا فيما المجالات التالية:

١. مكافحة العنف بكل اشكاله وانواعه من خلال انتزاع قرارات حكومية بتبني خطط لمكافحة العنف وضعها خبراء عرب وغيرهم في هذا الشأن، املا في وقف نزيف الدم الذي يعاني منه مجتمعنا..

٢. تطوير التنظيم البناء من خلال زيادة مناطق النفوذ، وزيادة مسطحات البناء، وازالة جميع العوائق والتسريع في المصادقة على الخرائط الهيكلية..

٣. وقف سياسة الهدم فورا، واعطاء فرصة لتسوية الاوضاع غير القانونية التي فرضتها سياسات حكومات اسرائيل المتعاقبة عبر اكثر من سبعة عقود..

٤. مكافحة الفقر من خلال زيادة الميزانيات للمدن والقرى العربية، وإقامة المناطق الصناعية، واستيعاب الاكاديميين العرب في القطاعين العام والخاص بما في ذلك الهايتك، وغيرها..

٥. محاربة التمييز العنصري بكل اشكالها حيثما كان وفي جميع نواحي ال حياة ، من خلال رصد كل الممارسات العنصرية ومتابعة معالجتها مع الجهات ذات الاختصاص سياسيا وقضائيا..

٦. الاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب والمركز (قرية دهمش كنموذج) والجليل، وذلك من خلال وضع دراسات وافية بشأنها، واجراء مفاوضات عميقة مع الجهات المختصة لانتزاع الاعتراف بها، والمبادرة الى مشروع نضال شعبي وغيره متكامل، ودعم نضالات اللجان ال محلية ذات الصلة في كفاحها لنيل حقوقها المشروعة..

رابعا - بناء شبكة علاقات مع المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية الرسمية والأهلية بهدف رفع ملفاتنا الحقوقية امامها املا في ممارسة الضغط على اسرائيل لتغيير سياساتها تجاه مجتمعنا العربي..

خامسا - دعم القضية الفلسطينية بكل ابعادها ما امكن ضمن الامكانات المتاحة ...

اخواني الشباب في المصير وفي المسير:

بناء على ذكر ولمعرفتي الطويلة بكظ وبفكركم وانحيازكم لدينكم ووطنكم وشعبكم، ولثقتي بوعيكم وواقعيتكم، وعميق تجربتكم اللصيقة بالحياة العامة، نطمع في دعمك للقائمة العربية الموحدة وشارتها (ع م)، وان تبذلوا ما تستطيعون من جهد لتوجيه من لكم تاثير عليهم من الوسطين القريب والبعيد منكم لدعم القائمة..

كلي ثقة بان نجاح القائمة الموحدة هو نجاح للمجتمع كله عموما، ولكل الخيرين من امثالكم الحريصين على ان يظل هذا المجتمع نظيفا ومعافى ومتماسكا اخلاقيا ووطنيا ومدنيا على حد سواء..

والسلام ختام...
علاء ابو محمود

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان alarab@alarab.com 


كلمات دلالية