رياضة وشبابSports

هل يعود الدون إلى قلعة البرنابيو؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل يعود الدون إلى قلعة البرنابيو؟| 17 مليون يورو ثمن عودة كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد

تناولت العديد من التقارير الصحفية أمر عودة الدون صاحب الـ36 عامًا إلى قلعة سنتياجو برنابيو، لكنه سيضطر حينها الى دفع مبلغ ماليّ قدره 17 مليون يورو للضرائب والسلطات الاسبانية


يشغل مستقبل نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو ، الأوساط الرياضية والكروية حيث لا يزال يلتزم الصمت حيال خططه المستقبلية، في الوقت الذي تكثر فيه التوقعات بقرب عودته الى صفوف نادي ريال مدريد بعد الانتقادات الأخيرة التي طالته عقب خروج فريقه يوفنتوس من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو ما قد يدفع اللاعب لمغادرة الفريق بالفعل. 


كريستيانو رونالدو بي يوفينتوس وريال مدريد - رويترز

وتناولت العديد من التقارير الصحفية أمر عودة الدون صاحب الـ36 عامًا إلى قلعة سنتياجو برنابيو، لكنه سيضطر حينها الى دفع مبلغ ماليّ قدره 17 مليون يورو للضرائب والسلطات الاسبانية. 
فبحسب صحف إيطالية، اختيار رونالدو للانتقال الى يوفينتوس في حينه لم يكن عشوائيًا، بل كانت لأسباب "ضريبية، حيث يدفع رونالدو ضرائب أقل بكثير من تلك التي كان يدفعها في اسبانيا.

يكسب رونالدو حوالي 40 مليون يورو في الموسم الواحد، ويدفع منها فقط حوالي 225 ألفًا لسلطات الضرائب في إيطاليا. أمّا في إسبانيا، فإنّ المبلغ أعلى بما يقرب من 100 مرة - حوالي 20 مليون يورو.
ومن اجل إنقاذ نفسه من دفع الضرائب المرتفعة، لدى رونالدو حل واحد وهو توقيع عقد لمدة موسم واحد ومغادرة إسبانيا بحلول نهاية يونيو 2022.

وبحسب ما أوردته إذاعة "كواترو" الإسبانية فإنّ النجم البرتغالي قد يعود إلى فريقه السابق، ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بمبلغ رمزي. وبحسب الإذاعة، فإن إدارة الريال مستعدة لتقديم مبلغ رمزي فقط، لاستعادة المهاجم الهداف، بسبب معاناة النادي ماليا من جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه، لم تستبعد الصحيفة أن يدخل الريال، لاعب خط وسطه إيسكو، البالغ من العمر 28 عاما، في صفقة التعاقد مع رونالدو. وأوضحت أن الريال سيعرض على النجم البرتغالي عقدا يمتد لعام واحد فقط.

يشار أخيرًا الى أنّ رونالدو، انضم إلى يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية في العام 2018 قادما من ريال مدريد، مقابل 112 مليون دولار، بعقد يمتد حتى العام 2022.

ودافع رونالدو عن ألوان الريال من 2009 إلى 2018، وتوج معه بـ15 لقبا، بينها لقبان في مسابقة الدوري الإسباني، و4 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما توج بأربع كرات ذهبية خلال حقبته مع الفريق الملكي. ويعتبر صاحب الـ36 عاما، الهداف التاريخي لريال مدريد.

إقرا ايضا في هذا السياق: