أخبارNews & Politics

الخميس| مظاهرة قطرية أمام مكتب رئيس الحكومة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الخميس| مظاهرة قطرية أمام مكتب رئيس الحكومة لإبراز قضايا النقب


عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بمشاركة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية العربية في البلاد ومنتدى السلطات العربية في الجنوب اجتماعا في خيمة الاعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس وذلك لمناقشة آخر التطورات الحاصلة في النقب وسبل التصدي لسياسات الحكومة الظالمة تجاه النقب وأهله.
هذا، وقد أكد كل الحضور على ضرورة الوحدة والتكاتف وأخذ خطوات عملية ومهنية مدروسة من أجل دعم نضال أهل النقب الشرعي، وفي نهاية الاجتماع الذي أدراه رئيس لجنة المتابعة محمد بركة تقرر الآتي:
1- مظاهرة قطرية يوم الخميس 18/3 أمام مكتب رئيس الحكومة وستبدأ الساعة الحادية عشر صباحاً.
2-مظاهرة قطرية سيكون تاريخها 27/3 في يوم الأرض.
3-تعيين منسق عام لشؤون النقب ومتابعة قضاياه.
4- تكثيف التوعية لقضايا النقب وتخصيص حصص دراسية للحديث عن النقب على المستوى القطري.
5- عقد مؤتمرات صحفية موجهة للاعلام العبري.
6-تشكيل لجنة تتابع قضايا النقب وفيها لجان مهنية تتولى معالجة مشاكل النقب.
7-العمل على كافة الأصعدة السياسية والضغط من أجل تحقيق مطالب أهل النقب.

 مظاهرة قطرية الخميس القريب أمام مكتب رئيس الحكومة لدعم الاهل في النقب

وجاء في بيان صادر عن لجنة المتابعة:" عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بمشاركة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، ومنتدى السلطات العربية في الجنوب اجتماعا موسعا في خيمة الاعتصام، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، وذلك لمناقشة آخر التطورات الحاصلة في النقب، وسبل التصدي لسياسات الحكومة الظالمة تجاه النقب وأهله، هذا وأكد الحاضرون على ضرورة الوحدة والتكاتف، واتخاذ خطوات عملية ومهنية مدروسة، من أجل دعم نضال أهل النقب الشرعي.وأقيمت الخيمة منذ أسبوعين امام مكاتب الحكومة، وتدفق عليها المئات من أبناء شعبنا من مختلف المناطق، وتناوب رؤساء السلطات المحلية العربية على التواجد اليومي فيها.

وشارك مندوبو مركبات لجنة المتابعة وعدد كبير رؤساء السلطات المحلية العربية هم: مضر يونس (رئيس مجلس عارة وعرعرة ورئيس اللجنة القطرية) د. سمير محاميد (رئيس بلدية ام الفحم) وعمر واكد نصار (رئيس بلدية عرابة وسكرتير اللجنة القطرية للرؤساء) ومنير حمودة (رئيس مجلس البعينة- النجيدات) وخالد حجيرات (رئيس مجلس بئر المكسور) ومازن عدوي (رئيس مجلس طرعان المحلي) وحابس العطاونة (حورة) وسلامة الاطرش (القصوم) واحمد الاسد (اللقية) وابراهيم الهواشلة (واحة الصحراء)، وعبد العزيز النصاصرة (كسيفة) وعمر ابو رقيق (تل السبع) ونايف ابو عرار (عرعرة النقب).

افتتح الاجتماع رئيس مجلس القصوم سلامة الأطرش حيث قدم عرضا شاملا للسياسات التي تواجهها جماهير شعبنا في النقب من خلال نمط جديد من الحكم شبه العسكري والذي يسمى سلطة "تطوير" البدو في النقب.

وقدم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مضر يونس مداخلتين، تطرقا فيها الى ضرورة تعميق الالتزام بدعم الاهل في النقب الذين يواجهون سياسات اقتلاع منهجية.

ثم شارك عدد كبير من الحاضرين في مداخلات قيّمة، وخلص الاجتماع الى القرارات التالية:

1- مظاهرة قطرية يوم الخميس القريب 18 آذار الجاري، أمام مكتب رئيس الحكومة وستبدأ الساعة الحادية عشر صباحاً.

2- نشاط قطري في النقب، في اطار احياء يوم الأرض، وسيكون يوم السبت 27 آذار الجاري.

3- تكثيف التوعية لقضايا النقب وتخصيص حصص دراسية للحديث عن النقب على المستوى القطري

4- عقد مؤتمرين صحفيين موجهة لوسائل الإعلام العبرية والعربية.

5- تشكيل لجنة تتابع قضايا النقب وفيها لجان مهنية تتولى معالجة مشاكل النقب.

6- تعيين منسق عام لشؤون النقب ومتابعة قضاياه.

7- العمل على كافة الأصعدة السياسية والضغط من أجل تحقيق مطالب أهل النقب.

كلمات دلالية