أخبارNews & Politics

مواطن من خربة الوطن في النقب يهدم منزله بيده
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اب لستة اطفال | مواطن من خربة الوطن في النقب يهدم منزله بيده


قام مواطن من خربة الوطن، أب لستة أطفال من النقب ، عصر أمس الخميس، إلى هدم بيته بيديه، بعد ضغوط مستمرة من قبل مفتشي وحدات المراقبة وشرطة يوآف، الذين هددوه بأنهم سيحضرون جرافات وقوات، وسيدفع تكاليف الهدم.

ويفيد مراسل "كل العرب" أن المواطن صالح أبوعصا، من قرية خربة الوطن مسلوبة الإعتراف، قام بتفكيك وهدم المنزل الذي يأويه هو وزوجته وأولاده الستة، وبقوا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، رغم الأجواء الباردة.
وقال أبو عصا لمراسلنا: "لم يبقَ كلام لنقوله. لقد هددوني بدفع بدل هدم بيتي إذا لم نقم بهدم المنزل. لنا الله أنا وأسرتي، وسنبحث عن مكان نبيت فيه حتى يفعل الله ما يشاء".
ويوم أمس تواجد العشرات من أهل النقب في مكاتب المحامين، بهدف فحص إمكانية تأجيل أوامر الهدم التي صُدرت بحقهم، في أعقاب الضغوطات المستمرة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضدهم ليقوموا بهدم بيوتهم بأنفسهم، وإلا سيدفعون غرامات باهظة.
ووفقا للفحص الذي أجراه مراسل "كل العرب"، وفقا لمعطيات رسمية من وزارة الأمن الداخلي، فأن 2386 من بين المباني التي تمّ هدمها عام 2020 تم هدمها بصورة ذاتية، أي بأيدي أصحابها، في حين تم هدم 147 مبنى فقط بواسطة جرافات السلطات. وتشكل عمليات الهدم الذاتية نسبة 94% من مجموع عمليات الهدم في المجتمع العربي في النقب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هدم منزل