أخبارNews & Politics

نتنياهو: سأزور الشيخ بن زايد قريبًا جدًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو: تم تسوية الخلاف مع الاردن خلال ساعات والإمارات ستستثمر 10 مليارات دولار في إسرائيل


أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أنّه سيزور الإمارات العربية المتحدة قريبًا جدًا، منوّهًا الى أنّه تحدّث مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ ولي عهد أبو ظبي، بعد إلغاء رحلته الى الإمارات بشكل غير متوقّع وقد اتفق الطرفان على اللقاء قريبًا.
واوضح نتنياهو أنّ "الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل وبوسائل متنوعة مبلغا طائلا بقدر 10 مليارات دولار"، على حدّ تعبيره.


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وجاء في بيان صادر عن اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بهذا الخصوص أنّه:"قال رئيس الوزراء نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه مساء اليوم مع رئيس الوزراء التشيكي آندري بابيش ورئيس الوزراء المجري فكتور أوربان:"لم يكن بالإمكان القيام بزيارتي إلى الإمارات بسبب سوء تفاهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الجوية وذلك بسبب الحدث الذي وقع أمس في الحرم القدسي. تسوية الاختلاف مع الأردن استغرقت عدة ساعات ونحن نستطيع التحليق، أنا أستطيع التحليق في سماء الأردن وحتى أن تم تحقيق هذا التنسيق لم يكن بالإمكان القيام بهذه الزيارة"، كما قال.

وأضاف نتنياهو:" تحدّث معالشيخ محمد بن زايد, وهو زعيم عظيم, واتفقنا على ثلاثة أشياء: أولا, اتفقنا على أنني سأقوم بزيارة أخرى قريبا جدا. ثانيا, سنعمل على دفع جواز السفر الأخضر بين إسرائيل والإمارات قدما, وثالثا – وهذه هي أخبار هامة جدا بالنسبة لمواطني إسرائيل – الإمارات تنوي الاستثمار في مشاريع مختلفة في دولة إسرائيل وبوسائل متنوعة مبلغا طائلا بقدر 10 مليارات دولار. البروفيسور سيمخون (رئيس المجلس الاقتصادي الوطني والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء) قد تحدث مع رئيس صندوق الاستثمارات الإماراتي ونحن بدأنا نبحث مشاريع معينة. هذه هي وسيلة أخرى من شأنها دفع اقتصادنا إلى الأمام"، كما ورد في تصريحات نتنياهو بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: