أخبارNews & Politics

إدانة شابين بالضلوع بقتل يارا أيوب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إدانة محمد أبو زينب بقتل المرحومة يارا أيوب من الجش عام 2018 مع سبق الإصرار والترصد

الفيديو المرفق من الشرطة للمتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي الرائد وسيم بدر 


أدانت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الأحد شابين بالغ وقاصر بالضلوع بقتل المرحومة يارا أيوب من الجش عام 2018، حيث أدين البالغ والمدعو محمد مرعي ابو زينب بتهمة القتل مع سبق الإصرار، فيما أدين القاصر بمساعدة المتهم المركزي بالجريمة وعرقلة سير التحقيق.


المرحومة يارا أيوب

يذكر أنّ النيابة العامة كانت قد قدمت للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة مطلع العام 2019 لائحة اتهام ضد محمد مرعي ابو زينب (29 عاما) وقاصر اخر (17 عاما) من سكان الجش بتهمة قتل الفتاة يارا ايوب (16 عاما) التي عثر على جثتها في بعد فقدانها لمدة ثلاثة ايام.

يشار الى ان جريمة قتل يارا هزّت المجتمع العربي بأسره لبشاعتها، حيث أنّ الشابة المغدورة فقدت يوم 23/11/2018 وبعد ثلاث ايام عثر على جثتها داخل حاوية صغيرة في البلدة. جدير بالذكر ان يارا لم تفقد اثارها سابقا، وفي بداية القضية لم تتوفر اي معلومات عن سبب اختفائها، حيث ان يارا كانت من المفروض ان تشارك بحفل عيد ميلاد لدى صديقتها في حوالي الساعة السادسة مساءً، وقد اشترت هدية ومنذ تلك اللحظة فقدت العائلة جميع وسائل الإتصال بها، حتى ان جهازها الخليوي كان مغلقاً. في اعقاب البلاغ الذي قدمته العائلة للشرطة، قوات كبيرة من رجال الشرطة خرجوا للبحث عنها، كذلك تم استخدام وسائل الكترونية حديثة، من اجل العثور عليها، ولاحقاً تبين لمحققي الشرطة ان اخر محادثة لها كانت مع المتهم محمد ابو زينب، لكن في نفس اليوم الذي اختفت فيه يارا لم يتواجد في القرية بل سافر الى رام الله. المتهم ابو زينب عاد للقرية في اليوم الثاني وعلى الفور تم اعتقاله، وادعى في التحقيقات بانه التقى بها مدة دقائق معدودة، وعلى هذا الأساس قرر المحققون اعتقاله بشبهة الخطف.


المتهم محمد مرعي ابو زينب في المحكمة عند تقديم لائحة الاتهام ضدّه 

بيان الشرطة
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"شرطة إسرائيل تواصل عملها على قدم وساق بإصرار وعزيمة بهدف ضمان أمن وسلامة نساء المجتمع العربي وإحالة المجرمين الى العدالة لتأخذ مجرها بهدف ابعاد مرتكبي جرائم القتل النكراء والعنف خصوصاً ضد النساء, عن المجتمع لاطول فترة ممكنة- قرار المحكمة المركزية في قضية جريمة مقتل الفتاة القاصر يارا ايوب في قرية الجش شهر كانون الثاني 2018".

وتابع البيان:"بفضل أنشطة تحقيق موضوعية ومهنية بما فيها في المجال التشخيص الجنائي/ الفورنزي نجحت الشرطة ببناء قاعدة ادلة, ومع انتهاء عرض مواد البينات والادلة, وسماع الشهود في القضية منذ العام 2019 قامت المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الاحد 07.03.21, (بتركيبة ثلاثية سعادة القضاة صائب دبور استر هلمن ويفعات شيطريت) بالقرار في قضية الجريمة الوحشية التي هزت المجتمع العربي مقتل الفتاة القاصر يارا ايوب في قرية الجش تشرين الثاني 2018. حيث قامت المحكمة بادانة كل من المتهمين وفق أعماله وجزئه في القضية, حيث تم تجريم المتهم المركزي (البالغ) بمسؤولية القتل مع سبق الإصرار والترصد, السرقة وعرقلة مجرى العدالة, اما المتهم القاصر تم تجريمه بمساعدة المتهم المركزي بعد ارتكابه جريمة القتل وعرقلة مجرى العدالة.

هذا القرار الذي تم اقراره اليوم مساء عيد المرأة العالمي، يجسد مدى عزيمة الشرطة واصرارها, لكشف الحقيقة وضمان امن وسلامة النساء, على امل ان تواصل العدالة مجراها في هذه القضية مع البت بقرار الحكم لتنزل اقصى عقوبة ممكنة على كل منهما وفق جزئه وفق القانون وظروف القضية.

شرطة اسرائيل تناشد نساء المجتمع العربي, في حال التعرض للعنف او لاي خطر, التوجه الى الشرطة لنقوم برد فعل سريع لنضمن امنكن وسلامتكن."، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يارا أيوب الجش