الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

قداس أحتفالي كبير في كنيسة القيامة

العرب - الناصرة
نُشر: 17/11/08 09:15

أقيم صباح الأحد قداس أحتفالي كبير في القبر المقدس في كنيسة القيامة وذلك بمناسبة تذكار نقل جسد القديس جوارجيوس الى اللد.



وقد ترأس الخدمة الألهية سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بمشاركة أربعة مطارنة ضيوف وهم: المطران برنابا متروبوليت نيابوليس وستافروبوليس في شمال اليونان، المطران كيرلس متروبوليت كازخستان، المطران مثوذيوس مساعد غبطة البطريرك الروسي والمطران أليشع ممثل البطريركية الروسية في العاصمة البريطانية لندن.



وقد شارك العشرات من الكهنة والشمامسة الضيوف من اليونان وقبرص ورومانيا وروسيا أضافة الى الأكليروس البطريركي الأورشليمي. كما شارك في الخدمة الأرشمندريت أستيفانوس ممثل بطريركية القدس في موسكو والأرشمندريت تيخون ممثل بطريركية موسكو في القدس.



وقد حضر هذا الأحتفال الديني الكبير أكثر من ثلاثين رئيس بلدية من شمال اليونان من منطقة مقدونيا وغيرها وكذلك عدد من أعضاء مجلس النواب اليوناني. الذين حضروا الى القدس في زيارة رسمية بمرافقة المتروبوليت برنابا.



المطران عطاالله حنا رحب في كلمته بالضيوف ونقل بركة غبطة البطريرك متمنيا للحجاج أقامة طيبة في ربوع الأراضي المقدسة كما تحدث سيادته عن القديس جوارجيوس وشهادته في سبيل الأيمان. وقال أنها بركة كبيرة أن نحتفل بالذبيحة الألهية في هذا المكان المقدس الذي شهد حدث القيامة وهو مكان نصفه بأنه قبلة كل مسيحي العالم. هذا هو المركز المسيحي الأول ومن هنا أنطلقت البشارة الأنجيلية الى العالم بأسره. فلنصلي من أجل بلادنا وأرضنا المباركة ، هذه الأرض التي تفتقد الى العدالة والتي بدونها لن يكون هنالك سلام ، فلنرفع صوتنا مطالبين بالعدالة ورفع الظلم والمعاناة عن أبناء شعبنا.



المطران برنابا ألقى كلمة شكر خلالها سيادة المطران والأكليروس البطريركي بأسمه وباسم الوفد اليوناني من برلمانيين ورؤساء بلديات.
وفي نهاية الخدمة أقيمت صلاة الجناز راحة لنفوس المطران بندلييمون مطران ثيسالونيكي الراحل والمطران ذيونيسيوس وعدد من الأكليركيين المتوفيين.



وكان الوفد قد ألتقى في وقت سابق مع غبطة البطريرك في الدار البطريركية وجال في الأماكن المقدسة والأديرة الشريفة ومن المتوقع أن يلتقوا اليوم في الناصرة مع رئيس بلديتها المنتخب رامز جرايسي.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY