أخبارNews & Politics

تخليص يد فتى من ماسورة بعملية معقّدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تخليص يد فتى من ماسورة بعملية معقّدة دون تدخّل جراحي - د. رجا حكيم: مشهد غير تقليدي ومقلق


تمّ في مستفى هعيمك في العقولة تخليص يد فتى (15 عامًا) من إحدى بلدات منطقة المرج من ماسورة حديدية وذلك من خلال عملية معقّدة لكن دون تدخّل جراحي، شارك بها طاقم من الإطفاء والإنقاذ وطاقم طبيّ من المستشفى نظرًا لحساسية وخطورة الوضعية، حيث تمّ اخراج اصبع الفتى بسلام دون الحاجة لإجراء عملية جراحية.


د. رجا حكيم - تصوير مستشفى هعيمك - המרכז הרפואי העמק

وقال د. رجال حكيم، طبيب كبير في قسم إعادة تأهيل العظام في مستشفى "هعيمك" معقبًا على الحادثة:"لقد كان مشهدًا غير تقليدي ومقلقًا لأنّ اصبع التى كانت بخطر حقيقي ولم يكن أمامنا متسع من الوقت للتعامل مع الأمر، الذي ألزمنا بالتعامل مع الحدث بطريقة إبداعية حتى نتمكن من الحفاظ على الإصبع.
كان من الواضح أن الأنبوب يحتاج إلى تقصير حتى نتمكن من وضع خيط يمكننا من خلاله فصل الإصبع من الداخل عن التلامس الوثيق مع الأنبوب. 
لا تتوفر لدينا أدوات مناسبة لنشر مثل هذه الأنابيب الصلبة، ولهذا استدعيا رجال الإطفاء والانقاذ الذين وصلوا في وقت قصير وقاموا بقص وتقصير الأنبوب بكفاءة عالية، وبعدها تمكّنا من ادخال خيط رفيع وقويّ للأنبوب وبدأنا في لف السلك من الداخل لفصل الإصبع الذي كان بالفعل منتفخًا جدًا ومصابًا، وبذلك تمكنا من استخراج الإصبع"، كما قال.

الصور من تصوير: המרכז הרפואי העמק 

إقرا ايضا في هذا السياق: