أخبارNews & Politics

أمل أبو حنا تفتتح معرضا في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الفنانة النصراوية المقيمة بألمانيا أمل أبو حنا تفتتح معرضا بالهواء الطلق في القدس


افتتحت الفنانة النصراوية المقيمة في المانيا أمل أبو حنا معرضا للصور بعنوان "تسعة أرواح" في القدس شارع يافا 97 في الهواء الطلق وسيبقى المعرض حتى تاريخ ١٨ آذار الجاري.
وجاء في بيان حول المعرض:"معرض أمل أبو حنا هو رسالة جليّة موجّهة للغياب، تنشغل فيها بسرد عناصر من سيرتها الذاتية. يفتح المعرض نافذة تتمعن عبرها أجيال عائلتها، وتحقق من خلاله حلمًا بتخليد ذكرى العائلة.
عملها عبارة عن مجموعة من اللحظات التذكارية تعبّرُ عن الشوق نحو الغائب، لذا، اختارت أن تجمع لحظات مغمورة بالالتفات والحب، وهي مشاعر تربط بين الزوال والخلود.  من خلال صورها الفوتوغرافية، تدعونا أمل أبو حنا للدخول إلى عالم فوضوي تُشرف بنفسها على إعادة ترتيبه، وتشيّد بالتالي مكانًا لطيفًا ومنعزلًا بأناقة.
تستغلّ الفنانة الجماليات والتصميم المتكرر في الفضاءات الشاغرة بغرض إحياء ما انقضى أجله. وبدافع الاحتجاج على الموت، تحاول أن تغرس الجمال في الرماد، وأن تُشبع رغبتها بالسيطرة على ال حياة عبر فَرْض واقع جديد على الشخصيات والأغراض والفضاءات التي تراها".


جميع اللوحات من تصوير امل نادر ابوحنا 

ولدت أمل أبو حنا ونشأت في الناصرة . تخرجت من أكاديمية بتسلئيل للفنون والتصميم في مدينة القدس عام 2013 ، وتخصصت في التصوير الفوتوغرافي. بعد تبادل طلابي في مدينة بيليفيلد ، قررت الانتقال إلى ألمانيا لتفتتح حياتها المهنية كمصورة فوتوغرافية محترفة في برلين. وهي متخصصة في التصوير الفوتوغرافي التناظري والتصميم الجرافيكي والفنون البصرية وعرضت أعمالها في العديد من المعارض الوطنية والدولية.

إقرا ايضا في هذا السياق: