أخبارNews & Politics

قرار بإعادة صفوف سابع-عاشر يوم الأحد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو وأدلشتاين يتفقان على إعادة صفوف سابع - عاشر للدراسة الأحد دون علم وزير التربية غالانت


أكّد تقارير صحفيّة عبرية أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، ووزير الصحّة يولي أدلشتاين اتخذا قرارًا بإعادة طلاب صفوف سابع - عاشر للدراسة الوجاهية بدءًا من يوم الأحد القادم، وليس كما كان مقررًا بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم يوم غدٍ الثلاثاء.
ووفقًا للتقرير فإنّ نتنياهو وأدلشتاين اتفقا دون إعلام وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، او التشاور معه، رغم أنّه كان قد أعلن في وقت سابق من مساء الاثنين بأنّ التعليم في الصفوف المذكورة سيعود يوم غد، وهو ما صرّح به أيضًا نتنياهو خلال مؤتمر صحفيّ أقيم بمقرّ وزارة التربية في القدس أمس!


وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت - צילום: לפ"מ

يذكر أنّ وزير الصحّة، ادلشتاين، صرّح قبيل جلسة الحكومة المقررة اليوم الاثنين للتباحث بهذا الشأن بأنّه "بعد الانتهاكات والمخالفات التي تمّ تسجيلها خلال فترة عيد المساخر الى جانب ارتفاع معامل العدوى، لن تسمح وزارة الصحّة بإعادة التعليم الوجاهي لطلاب سابع - عاشر قبل الموعد الذي تمّ تحديده سابقًا"، كما قال.

من جانبه، صرّح نتنياهو مع انطلاق جلسة الحكومة اليوم بالقول "إنّ نريد أن يستمر فتح جهاز التعليم .. وسنعمل على السماح باعداة طلاب سابع - عاشر لمقاعد الدراسة في البلدات والمدن ذات نسبة تطعيم مرتفعة"، كما قال.


نتنياهو وأدلشتاين

إقرا ايضا في هذا السياق: