الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

القضاء على مصدر العيش لمربي الجمال

العرب
نُشر: 16/11/08 17:13

ناقشت لجنة الاقتصاد البرلمانية طلب وزارة الزراعة بتسجيل الجمال ومالكيها في مركز سجل خاص في وزارة الزراعة والتعرف على الجمال بمجاس الكتروني وذلك كجزء من الحملة المسعورة التي تقوم بها وزارة الزراعة ووزارة المواصلات من الحد من وجود قطعان الجمال في النقب وانزال غرامات مالية باهظة على اصحابها اذا تم اطلاق العنان لهذه الجمال ان تتجول في الصحراء واماكن الرعي.
وقد شارك في هذا الاجتماع النائب طلب الصانع من القائمة العربية الموحدة والسيد حسين الرفايعة واعضاء من لجنة مربي المواشي, وقد أكد النائب طلب الصانع بأن الهدف من اجراء هذا التعديل هو القضاء على مصدر العيش للكثير من العائلات العربية وخاصة ان وزارة الزراعة لا تعترف بتربية الجمال كفرع زراعي ولا تقوم بتخصيص مراعي لأصحاب الجمال وبالتالي تحاول التنصل من مسؤوليتها اتجاههم.

واضاف النائب الصانع بأن قضية حوادث السير يجب ان تعالج من قبل وزارة المواصلات وقوانين السير وليس من خلال عقاب جماعي لاصحاب ومربي المواشي والجمال ,هذا وقد رفضت لجنة الاقتصاد توصيات وزارة الزراعة.
وقد عقب النائب طلب الصانع قائلا: "بأن هذا النجاح يعتبر انجاز للجنة مربي المواشي والعائلات التي تعتاش من هذا الفرع, وشدد النائب الصانع على ضرورة تطوير هذا الفرع الزراعي الهام".

مقالات متعلقة