أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبهين من القدس بتجارة السلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال مشتبهين من شعاط - القدس بتجارة السلاح

الفيديو والصور المرفقة من الشرطة


ضبط افراد وحدة الحدود للواء الشمال ومحاربون من كتيبة أسود نهر الأردن مشتبهين بالتجارة بالأسلحة غير القانونية وبحوزتهما 10 مسدسات 9 ملم، وفقًا لما ورد من الشرطة. وذكرت الشرطة أنّ المشتبهين هما من سكان قرية شعفاط شرقي القدس في الثلاثينيات من عمرهما.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:"فجر هذا اليوم، ضبط افراد شرطة من وحدة حدود الحدود للواء الشمال خلال نشاط مشترك مع محاربين من لواء اسود نهر الاردن من جيش الدفاع بالقرب من كيبوتس نافيه أور صفقة بيع أسلحة غير قانونية في منطقة البقاع في اسرائيل.

نصب افراد الوحدة الخاصة كمينًا للمشتبهن، وفي نفس الوقت قام محاربو كتيبة اسود نهر الاردن التابعة لجيش الدفاع بإغلاق الطرقات ليساعدوا افراد الوحدة الخاصة بالقاء القبض على المشتبه بهم في مركبتين مختلفتين: جيب هيونداي جلوبر و سيارة تويوتا أفانسيس بالقرب من بلدة حمادية. حيث تم ضبط كيس كبير ادخل الجيب وبداخله 10 مسدسات من نوع غلوك، سميث اند وتسون وغيرها، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي نصف مليون شيكل. وقد تم القاء القبض على مشتبهين ومع الانتهاء من التحقيق معهما ستتم احالتهما الى محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهما"، كما ورد من الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:"يعمل افراد شرطة الحدود للواء الشمال في جميع حدود اللواء الشمالي، على مدار السنة وفي شتى ظروف الطقس، من أجل منع وإحباط تجارة وتهريب الأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة إلى داخل دولة إسرائيل. في كل عام ، تضبط الشرطة أسلحة معدة للنشاط الإرهابي والإجرامي، وكذلك مخدرات خطرة تقدر بقيمة اجمالية بعشرات الملايين من الشواقل، بينما تلقي القبض على مجرمين مسلحين ومجهزين للهروب السريع من مسرح الجريمة.

نشاط الوحدة الخاصة هو الحلقة الميدانية الأولى في سلسلة الأنشطة المنفذة في إطار سياسة "تجفيف المستنقع وليس مجرد صيد البعوض" التي يقودها قائد لواء الشمال اللواء شيمعون لافيه، وساعد في مكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية بداية من مسارات وطرق التهريب استمرارا بتجار الاسلحة وحتى مطلقي النار"، الى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: