أخبارNews & Politics

الجيش يعتقل مشتبهين بمحاولة تنفيذ عملية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجيش الإسرائيلي يعتقل شبانًا فلسطينيين بشبهة محاولة تنفيذ عملية قرب قرية يعبد قضاء جنين

تم تمديد اعتقال المشتبهين حتى 28.02.2021 بهدف تقديم لائحة اتهام ضدهم


أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتقال شبان فلسطينيين بشبهة محاولة تنفيذ عملية معادية بالقرب من قرية يعبد قضاء جنين وذلك خلال شهر كانون ثاني الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنّه:"في ختام نشاط استخباري وميداني مشترك قامت به قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود في الأيام التي تلت المحاولة التخريبية ضد جنود الجيش في التاسع من كانون الثاني الماضي بالقرب من قرية يعبد تمكنت القوات من اعتقال خلية مشتبهين بمحاولةتنفيذ العملية.
لقد تم اعتقال الخلية في قرية قباطية بعد أيام من محاولتها تنفيذ العملية وذلك بناءً على معلومات استخبارية قدمها جهاز الامن العام وخلال حملة اعتقالات نفذتها وحدة دوفدفان الخاصة وقوات خاصة أخرى من حرس الحدود"، وفقًا لما ورد في بيان الجيش.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه:"يستدل من التحقيق في ملابسات الحادث ان مشتبهان خططا لتنفيذ عملية اطلاق نار عبر سلاح من نوع كارلو ضد القوات العاملة في المنطقة. خلال محاولتهما سقط السلاح على الارض ولم يتمكنا من اطلاق النار نحو القوات وعلى اثر ذلك وخلال محاولتهم الهروب من المكان قام السائق بتسريع ال سيارة وأصاب أحد الجنود. لقد تم ضبط سيارة المشتبهين بعد ساعات من محاولة تنفيذ العملية. وتم تمديد اعتقال افراد الخلية حتى 28.02.2021 بهدف تقديم لائحة اتهام ضدهم"، كما ورد في بيان الجيش.

إقرا ايضا في هذا السياق: