أخبارNews & Politics

شواطئ إسرائيل ملوّثة بأطنان من الزفت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كارثة بيئية: شواطئ إسرائيل ملوّثة بعشرات أطنان الزفت من رأس الناقورة وحتى أشكلون!


كارثة بيئية حقيقية تشهدها شواطئ إسرائيل، بعد ان تبيّن انتشار عشرات الأطنان من مادة الزفت على امتداد نحو 170 كلم على طول خط الساحل من رأس الناقورة وحتى أشكلون!

ووفقًا لما أوردته وزارة حماية البيئة الإسرائيلية اليوم (السبت) بعد أن حلّقت دورية تفقدية فوق سواحل البلاد، قد تمّ اكتشاف بقع بحرية ملوثّة أمام عدة شواطئ في مدينة حيفا . علمًا أنّه كان قد أبلغ في وقت سابق عن نفوق حوت قبالة شواطئ نتسانيم في الجنوب وأرجع السبب لتلوث المياه بالزفت، ولاحقا عُثر على عشرات الحيونات البحرية النافقة أو المصابة في شواطئ مختلفة في البلاد على ما يبدو بسبب الزفت أيضًا.


تصوير | צילום: יגאל בן ארי, רשות הטבע והגנים


تصوير | צילום: איגוד ערים שרון כרמל

وتشير التقديرات إلى أن ما بين 170-160 كم من شواطئ الشريط الساحلي الممتد من رأس الناقورة إلى ساحل أشكلون قد تلوث بشكل كبير بعشرات الأطنان من القطران او الزفت، ولا يزال مصدر التلوث مجهولاً في الوقت الحالي، لكن تشير التقديرات أنّه بحسب نوع الزفت والملمس والزيوت المنبعثة فإنّه السبب على ما يبدو هو تسرّب نفط من سفينة مرّت قبالة سواحل إسرائيل!

ومن الأنباء المقلقة التي وردت اليوم السبت أيضًا، هي احالة عشرات المواطنين الى المستشفيات بعد إصابتهم جراء استنشاق ابخرة الزفت، وذلك خلال عملهم على تنظيف شواطئ البلاد ضمن حملة تطوعيّة لتنظيف سواحل وشواطئ البلاد وقد اطلقت اليوم وشارك بها مئات المواطنين في حيفا ويافا والجنوب وغيرها.

الصور التالية من شاطئ نتسانيم - رويترز 

إقرا ايضا في هذا السياق: