أخبارNews & Politics

إسرائيل اشترت لقاحات كورونا لسوريا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إسرائيل اشترت ملايين لقاحات كورونا لسوريا مقابل الإفراج عن الإسرائيلية المحتجزة!

تقرير أمريكي:

إسرائيل وافقت على تمويل شراء ملايين اللقاحات من شركة "سبوتنيك" الروسية لسوريا بقيمة ملايين الدولارات


أفاد تقرير أمريكي، السبت، أنّه ضمن الصفقة التي أجرتها إسرائيل من اجل إطلاق سراح مواطنتها المحتجزة في سوريا، تمّ الاتفاق على قيام إسرائيل بشراء ملايين وجبات التطعيم من لقاح كورونا الذي انتجته شركة "سبوتنيك" الروسية لسوريا، من أجل نقلها الى نظام بشّار الأسد في دمشق.

وبحسب التقرير الذي نشرته "المدونة السياسية الأمريكية" فإنّ "إسرائيل وافقت على تمويل شراء ملايين اللقاحات من شركة "سبوتنيك" الروسية لسوريا بقيمة ملايين الدولارات "، علمًا أنّ هذا الجزء بالتحديد من الصفقة تمّ حظر نشره بطلب من روسيا خلال المفاوضات، وفقًا للتقرير.


لقاح شركة "سبوتنيك" الروسية - رويترز

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار، أمس الجمعة، إنّه على الرغم من رغبة إسرائيل في نشر هذه التفاصيل، إلا أنّ الروس طالبوا بالامتناع عن ذلك لمصلحة موسكو، وأنه "من وجهة نظر إسرائيل لا يوجد ما يمنع نشره على الإطلاق".
ويشار الى أنّ الأمر عُرض على وزراء الحكومة الإسرائيلية في الجلسة التي تمّت المصادقة فيها على الصفقة وخلالها أيضًا طُلب من الوزراء التوقيع على اتفقيات سريّة يًمنع الحديث عنها ضمن تفاصيل الصفقة.

يذكر أخيرًا أنّه تمّ الكشف منتصف الأسبوع الجاري عن مفاوضات بين إسرائيل وسوريا برعاية روسية من أجل إعادة مواطنة إسرائيلية عبرت الحدود السورية وتمّ احتجازها هناك.
وضمن الصفقة أيضًا، اعد الجيش الإسرائيلي راعيي أغنام سوريين لأراضيهما، كما تمّ الاتفاق على تخفيف عقوبة الأسيرة الجولانية نهال المقت من مجدل شمس.


الجولان- الحدود الإسرائيلية السورية - رويترز 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سوريا إسرائيل