السلطات المحلية

افتتاح جهاز التربية والتعليم بكفرقرع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سؤال وجواب حول افتتاح جهاز التربية والتعليم في بلدة كفرقرع


ضمن تعامله مع جائحة كورونا ومساعيه بالحفاظ على مواطنيه من الوباء , ومحاولاته لعودة ال حياة الطبيعية للبلدة , عمم مجلس محلي كفرقرع مساء اليوم الجمعة 19.02.2021 بيانا على جمهور المواطنين، يستعرض من خلاله الأسباب والمسببات لعدم افتتاح المدارس , والسبل لافتتاحها عما قريب وعودة الحياة الطبيعية للبلدة.

وجاء في البيان مجموعة من الأسئلة والإجابات :

1. لماذا لم تفتتح المدارس يوم الأحد القريب!؟

لأن كفرقرع مصنفة كبلدة برتقالية , ولان عدد الذي تلقوا اللقاح فوق جيل 50 عاما أقل من 70% .

2. ما هي معادلة التصنيف؟

البلاد المصنفة خضراء وصفراء , يتم افتتاح جهاز التربية والتعليم دون شروط , اما البلاد المصنفة برتقالية لا يتم افتتاح المدارس الا اذا كانت نسبة الرمزور اقل من 7 , وعدد الذين تلقوا اللقاح فوق جيل 50 عاما اكثر من 70% , اما البلاد الحمراء فلا تفتتح فيها المدارس حتى يتم تغيير التصنيف.

3. كيف يتم فتح المدارس في البلدات المصنفة برتقالية؟

وزارة الصحة قررت انه في حال ان التصنيف حسب الرموزر اقل من درجة 7 ونسبة الذين تلقوا اللقاح اكثر من 70% عندها ستكون هناك حالة استثنائية للبلدان التي تقع ضمن هذه المعادلة, فعليه يمكن ادراجها كبلدة مسموح افتتاح جهاز التربية والتعليم فيها.

4. كيف نساهم بافتتاح المدارس في بلدة كفرقرع؟

يجب زيادة عدد المتطعمين من جيل 50 وما فوق, بحيث تصل نسبتهم أعلى من 70% , ومن جهة اخرى يجب ان نكثف فحوصات تشخيص الكورونا في البلدة لتنتقل كفرقرع من بلدة مصنفة برتقالية الى بلدة خضراء , او على الاقل صفراء , وفي هذه الحالة سيتم افتتح جهاز التربية والتعليم, وعودة الطلاب لمقاعد الدراسة.

5. متى تقوم وزارة الصحة باتخاذ القرار حول تصنيف البلدات ؟

القرار يتخذ كل اسبوع مرة واحدة , وذلك يوم الاربعاء وعندها تقدم الوزارة توصياتها لكبنيت الكورونا بخصوص افتتاح جهاز التربية والتعليم حسب تصنيف كل بلدة وبلدة وفق للمعالة المذكورة اعلاه.

6. متى تجرى فحوصات تشخيص الكورونا في كفرقرع؟

يوم غد السبت الموافق 20.02.2021 ستكون فحوصات تشخيص الكورونا لجميع اعضاء صناديق المرضى دون تحديد دور مسبق وذلك في المركز الجماهيري الحوارنة من الساعة 10.00 صباحا وحتى الساعة 17:00 مساء.

7. هل عدم افتتاح المدارس نهائيا؟

حتى هذه اللحظة هذا هو القرار الرسمي لوزارة الصحة , ومجلس محلي كفرقرع يبذل جهودا لتغيير هذا القرار بعد ان بعث برسالة عاجلة للبروفيسور نحمان اش مسؤول ملف الكورونا يطالبه باستثناء كفرقرع وضمها للبلدات التي يسمح افتتاح المدارس فيها , بدء من يوم الاحد الموافق 21.02.2021 , وحتى الان ينتظر المجلس رد الوزارة للرسالة.

8. ما هو المطلوب الان لتغيير التصنيف من بلدة برتقالية الى خضراء؟

المجلس المحلي يناشد المواطنين عامة بإجراء فحوصات تشخيص الكورونا والذهاب الى تلقي التطعيمات ليتسنى لنا تغيير لون البلدة الى خضراء , وتعاون المواطنين بهذا الصدد مهم جدا لعودة الحياة الطبيعية للبلدة بأسرع وقت ممكن.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين.

ونتنمى الصحة والسلامة للجميع."، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقرع