أخبارNews & Politics

وزير الصحة: احذروا من تزوير شهادات التطعيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحة يحذر من تزوير شهادات التطعيم : الامر ليس لعبة وسينتهي بالسجن

 


عرض وزير الصحة يولي ادلشطاين اليوم، برنامج الشهادة الخضراء واعلن عن تطبيق يساعد على تسهيلات للمُتطعمين.
وقال الوزير ادلشطاين:" في الاسبوعين القريبين سنقوم باصدار الخطة، ليس كل شيء يسير كنا نريد، من الممكن ان يكون عقبات هنا وهناك".وأضاف الوزير:" لا يوجد تطعيم اجباري في البلاد ولن يكون هناك اي مخالفة ضد اي شخص لا يريد ذلك، لكن من يعتقد ان الحديث عن لعبة اطفال ويقوم بتزوير شهادة التطعيم فهو مخطئ سنقوم بالقبض عليه وسجنه".


وكان قد عقد وزير الصحة، يولي ادلشطاين، ظهراليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًّا استعرض خلاله موضوع المعيار الأخضر، الذي سيدخل حيّز التنفيذ يوم الأحد المقبل. وشارك في المؤتمر أيضًا المدير العام لوزارة الصحة، البروفيسور حيزي ليفي.وتخلّل المؤتمر الصحفي عرضًا لطريقة استصدار شهادة تطعيم، من خلال التشديد على حماية الشهادة بواسطة QR.
ومن أبرز ما جاء في أقوال الوزير ادلشطاين:
"نقدّم اليوم بشرى سارّة للمتطعّمين والمتعافين من الكورونا، حيث سيتمكّنون- اعتبارًا من الأحد القادم- من الذهاب الى مراكز اللياقة البدنية والعروض والفنادق وأماكن العبادة، التي ستستخدم المعيار الأخضر.
قريبًا سيتوجّب على العاملين في أماكن العمل التي تستقبل الجمهور، أن يكونوا قد تطعّموا أو إجراء فحص كورونا كل 48 ساعة.
التطعيم هو واجب وطني من الدرجة الأولى. ويتوجّب علينا جميعًا التجنّد لهذه المهمة، ابتداء من مرحلة إحضار التطعيمات، مرورًا بمرحلة الاستعداد لذلك وانتهاء بحملة توعية تقودها وزارة الصحة منذ أشهر. تلقّي التطعيم ليس إلزاميًا ولن يكون كذلك، ولن يتعرّض رافضو التطعيم لأية عقوبات شخصية. من واجبنا الحرص على صحة جميع مواطني إسرائيل، ولن نتساهل في ذلك".
من جانبه دعا المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور ليفي الجمهور لتلقّي التطعيم بغية الخروج من الوضع الراهن والعودة الى الحياة الطبيعية ومزاولة العمل والنشاطات المرغوبة. وأكّد البروفيسور ليفي على أن مسؤولين بالوزارة اجتمعوا بقيادة الشرطة للتباحث في سبل مكافحة عمليات تزوير شهادة التطعيم أو المعيار الأخضر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
التطعيم