أخبارNews & Politics

إغلاق شوارع بسبب الثلوج وتشكّل الجليد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العاصفة تشتد: برَد وأمطار غزيرة وثلوج في الجولان وجبال الجليل والقدس - إغلاق شوارع

 ناشدت الشرطة وجهات الطوارئ جمهور المواطنين بعدم الوصول الى منطقة هضبة الجولان لأنّ الشوارع أغلقت أمام حركة السير بسبب تراكم الثلوج وعدم تمكّن ال سيارات من عبورها


يشتد تأثير العاصفة التي تشهدها البلاد، مع هطولات غزيرة وبردية ورعدية أحياناً، وثلوج في جبال الجليل الأعلى والجولان بشكل خاص، اضافة الى تساقط ثلوج في القدس أيضًا، كما تهطل الأمطار في أجزاء متفرقة من المركز والجنوب.

وتشببت الأحوال الجويّة العاصفة باغلاق شوارع عدّة، خصوصا في شماليّ البلاد. كما ناشدت الشرطة وجهات الطوارئ جمهور المواطنين بعدم الوصول الى منطقة هضبة الجولان لأنّ الشوارع أغلقت أمام حركة السير بسبب تراكم الثلوج وعدم تمكّن السيارات من عبورها، وحتى سيارات الدفع الرباعي، بحسب الشرطة.

وفي سياق متصّل، جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي بشأن اغلاق الطرقات بسبب الاحوال الجوية:
- اغلاق الطريق رقم 99 من مسعدة الى شلال ساعر في كلا الاتجاهين (التوجه الى طريق 989).
- اغلاق الطريق رقم 98 من عين زيفان الى مجدل شمس في كلا الاتجاهين (التوجه الى طريق 9799).
- اغلاق الطريق رقم 91 من مفرق هشريون الى مفرق عين زيفان في كلا الاتجاهين (التوجه الى طريق 978 نحو مفرق هافاست).
- اغلاق الطريق978 من مفرق الامير الى مفرق مسعدة في كلا الاتجاهين (التوجه الى الطريق 91 مفرق جادوت)
- اغلاق الطريق 959 من مفرق جونين الى مفرق فاست في كلا الاتجاهين (التوجه الى الطريق 918).
- اغلاق الطريق 87 من مفرق همباليم الى مفرق هبشان في كلا الاتجاهين(التوجه الى الطريق 808).
- اغلاق الطريق899 من مفرق كواح الى ميتسودات يشاع في كلا الاتجاهين.(التوجه الى الطريق 90)
- اغلاق الطريق 866 من مفرق شيفير الى مفرق ميرون في كلا الاتجاهين.(التوجه الى الطريق 85)
- اغلاق الطريق 864 من مفرق الرامة حتى مفرق بيت جن في كلا الاتجاهين.(التوجه الى الطريق 85
- اغلاق الطريق 8900 من مفرق عين زيتيم الى مفرق صفد في كلا الاتجاهين (التوجه الى الطريق 89)"، بحسب الشرطة.
وأضافت الشرطة في بيانها:"سنستمر في تحديث جميع وسائل الإعلام فيما يتعلق باغلاق الطرق. في حال واجهتم خطرًا على الطريق أو كنتم بحاجة إلى مساعدة يرجى الاتصال فوراً الى مركز الطوارئ التابع للشرطة على الرقم 100, كما ويمكن تلقي المعلومات من مركز معلومات الشرطة على الرقم 110".

ماذا ينتظرنا في الساعات القادمة؟
وبحسب الأرصاد الجويّة فإنّه يتحرك المنخفض الجوي الى الشرق تدريجياً في الساعات القليلة القادمة، وتندفع بالتوازي مع ذلك جبهة هوائية باردة وعالية الفعالية، حيث يتوقع أن تنكسر الرياح الى غربية تدريجياً بدلاً من الرياح الجنوبية الغربية التي تخدم الشمال حصراً، حيث تنتشر الأمطار في أواسط البلاد ثم الجنوب لاحقاً، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد بكثافة وبشكل متراكم أحياناً.

ومع توغل البرودة القطبية الشديدة في الطبقات العالية خلال ساعات المساء والليل، تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط الثلوج فوق الجبال العالية ثم تتدنى لاحقاً الى الجبال متوسطة الارتفاع، كما يحتمل تراكم الثلوج بشكل خاص في القمم المرتفعة وبفرصة أقل في القمم المتوسطة، وتتجه الأنظار الى مرتفعات الخليل و رام الله وبيت لحم وصفد العالية بشكل خاص، وكذلك أجزاء من مرتفعات نابلس والقدس.

ويتوقع أن تكون التراكمات في القمم العالية وخصوصاً في مرتفعات جنوب الضفة وبعض القمم الأخرى معيقة لل حياة العامة وتتطلب الحذر وعدم القيادة أثناء ذلك، كما يجب الحذر من شدة الرياح التي تهب مع العاصفة ومن خطر تشكل السيول، ومن خطر شدة العواصف الرعدية.

ويتوقع أن يبدأ الحوض القطبي بالانسحاب من البلاد تدريجياً بعد منتصف الليل والفجر حتى الصباح الباكر، ورغم ذلك تكون الفرصة مواتية لتساقط زخات الثلوج فوق المرتفعات العالية بشكل خاص. وفي الساعات الأولى من نهار الخميس تتحول أغلب الهطولات الى مطرية أو ثلجية ذائبة فوق المرتفعات العالية.

إقرا ايضا في هذا السياق: