أخبارNews & Politics

مطالب بإقالة قائد شرطة أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قائد شرطة أم الفحم: ثقافة أهالي المدينة سبب تفشي الجريمة| عريضة شعبية تطالب بإقالته


أطلق الحراك الشبابي الموّحد في مدينة أم الفحم، اليوم الثلاثاء، عريضة تطالب بإقالة قائد محطة شرطة المدينة، حوفف يتسحاك، وذلك بسبب تصريحاته في وسائل الإعلام العبرية أن السبب في تفشي الجريمة بمدينة أم الفحم، يعود إلى ثقافة أهالي المدينة والمجتمع الفحماوي، حسب ما قال قائد محطة الشرطة.

صورة من الحراك الفحماوي الموحد
بعد قرابة شهر ونصف من الاحتجاجات والمظاهرات المتواصلة في أم الفحم تنديدًا بالعنف والجريمة وتقاعس الشرطة، أطلق الحراك الفحماوي الموحد حملة تواقيع على عريضة تطالب بإقالة مدير وقائد شرطة أم الفحم "حوفف يتسحاك".
وجاء في إطار الحملة ما يلي:"نحن كحراك فحماوي موحد نعتز بثقافتنا وقيمنا الوطنية والدينية، ورداً على افتراءات حوفيف يتسحاك وتفوهاته العنصرية وقمعة للمسيرات السلمية والاعتداء الجسدي على المتظاهرين، ندعو أهالي بلدنا الحبيب للتوقيع على العريضة المطالبة بإقالته."حسب ما قاله الحراك الفحماوي.
تعقيب الشرطة
وجاء في تعقيب من الشرطة على الموضوع:"للاسف الشديد المجتمع العربي في اسرائيل يشهد احداث اطلاق نار بوتيرة مرتفعة, غالبيتها على خلفية نزاعات داخلية التي تنزلق الى حد العنف. تعمل شرطة اسرائيل على مدار السنة للحد من الاتجار واستخدام السلاح غير القانوني في كل وقت ومكان. الى جانب التحقيق في كل جريمة بشكل جذري ومهني وتقوم بطبيق القانون بشكل مركز بهدف كشف الحقيقة واحالة المشتبهين الى العدالة. كما وتقوم الشرطة بانشطة توعيه وارشاد في المنطقة بشكل عام من اجل تعزيز الامتثال الى القانون.

يعمل قائد مركز الشرطة على مدار الساعة بالتعاون مع السلطة ال محلية بهدف تعزيز شعور المواطنين الابرياء بالامان.

في الوقت ذاته نشدد على أن تطبيق القانون وحده لا يعتبر الطريقة الوحيدة للقضاء على الظواهر الاجتماعية غير المقبولة. فقط بواسطة تغيير جذري عميق الذي يأتي من المجتمع العربي في إسرائيل في مجال التعليم والثقافة والتعاون المشترك مع الشرطة وادانة التصرفات غير اللائقة ومن خلال انشطة فعالة للقيادات سيؤدي إلى التغيير المنشود.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم