رياضة وشبابSports

فوز مثير لمكابي الرينة على هـ. باقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فوز مثير لمكابي الرينة على هبوعيل باقة الغربية في الرمق الأخير 2-1


حقق فريق مكابي أبناء الرينة فوزا مثيرا ودراماتيكيا على ضيفه فريق هبوعيل باقة الغربية بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة مؤجلة ضمن مباريات الأسبوع السابع في دوري الدرجة الأولى - المنطقة الشمالية لفرق المجموعة الثانية.

وقد إفتقد الريناويون قدرات الجناح السريع والمجرب أمير أبو النيل، إبن عبلين، بسبب الإبعاد عن مباراتين، هذه الأولى من بينهما.

 ويعتمد الفريق الباقاوي، بقيادة المدرب إلعاد بار أون، على كادر شبابي من اللاعبين، لكن ذلك لم يؤثر على مردوده لمقارعة فرق المقدمة.
 وحضر الفريق الريناوي، مع المدرب الجديد أدهم هادية، وسط الهدف المعلن بكسب بطاقة الصعود إلى مستوى فرق دوري الدرجة الممتازة، وشارك معه لأول مرة قلب الدفاع جال بارئيل وصانع الألعاب ريف مسيكا. وجاءت الساعة الأولى من عمر المباراة بسيطرة شبه مطلقة للريناويين، بقيادة الوافد الجديد ريف مسيكا، حيث وصل اللاعبون إلى فرص بالجملة للتهديف، وعند الدقيقة الخامسة والثلاثين تم إحتساب ركلة جزاء 11م بعد مخالفة على بارئيل، فنفذها مسيكا بإتقان معلنا هدف السبق.

وبعد ذلك سنحت أكثر من فرصة إضافية لتعزيز التقدم، لكن لم تتكلل المحاولات بالنجاح، أيضا بفضل تألق حارس باقة الغربية الذي منع ثلاثة أهداف محققة. وبما أن معادلة كرة القدم معروفة وواضحة، فإن من لا يسجل الأهداف فإنها تسجل في مرماه، فنجح الفريق المضيف بإدراك هدف التعادل في الدقيقة الخامسة والستين بعد رفعة متقنة من أودي كوهين وجدت قدم قلب الدفاع أفيف حداد، فتابعها إلى الشباك. وبعد ذلك سنحت أكثر من فرصة لكل طرف لحسم الموقف، لكن دون فائدة، إلى أن جات الدقيقة الخامسة بعد التسعين ليحسم بارئيل الموقف برأسية قوسية. وسنحت فرصة مغرية لباقة الغربية لإدراك هدف التعادل عبر ركلة جزاء 11م في الدقيقة التاسعة بعد التسعين، لكن الحارس حايم زيسكيند تصدى لتسديدة أفيف حداد، وأيضا على الكرة العائدة من حداد نفسه بمساعدة القائم. ورفع الفريق الريناوي رصيده إلى 12 نقطة وفي المرتبة الثانية، بينما توقف رصيد باقة الغربية عند تسع نقاط.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مكابي ابناء الرينة