أخبارNews & Politics

كفرقرع: بدحي يعرض مشاكل التخطيط والبناء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس مجلس كفرقرع يعرض مشاكل السكن والتخطيط والبناء على مدير لواء حيفا


زار مدير لواء لواء حيفا الجديد بوزارة الإسكان شلومو بيبلوفيج ، مجلس محلي كفرقرع برفقة وفد مهني من الوزارة , واجتمع برئيس المجلس المحلي المحامي فراس بدحي , وطاقم من الموظفين ومهندسة المجلس.

وقد تمّت مناقشة احتياجات البلدة فيما يخص الإسكان والمباني العامّة والتخطيط والبناء. بحيث تمّ التداول في موضوع تسويق وتكاليف قسائم بناء للازواج الشابة في منطقة الحوارنة والتي تشغل الشارع القرعاوي، لحل أزمة السكن في كفرقرع، نظراً لمحدوديّة الأراضي الخاصة في القرية.

كما ,طالب رئيس المجلس مدير اللواء برصد ميزانيات لتمويل إقامة مباني عامّة داخل البلدة من قبل وزارة الإسكان لخدمة الجمهور، كذلك تخصيص ميزانيات إضافية لإنجاز كافة الخرائط المفصّلة, كذلك رصد ميزانيات لتعبيد وتطوير شوارع في مختلف احياء البلدة.

واختتمت الزيارة بجولة ميدانية في بلدة كفرقرع وذلك للاطلاع على مشاريع عدة وأماكن مخصصة لبناء مشاريع مستقبلية, لا سيما منطقة الحوارنة المخصصة لبناء وحدات سكنية للازواج الشابة اضافه لمنطقة ستالين.

وفي ملخص الجلسة تم المصادقة النهائية على مبلغ ١.٦ مليون شيقل لاستمرار تعبيد الشوارع ومن المتوقع انه حتى نهاية النصف الاول من هذه السنة سيبدأ تسويق القسائم من خلال نشر مناقصات لوزارة الاسكان ودائرة اراضي اسرائيل الى جانب تخصيص ميزانيات اخرى لخرائط مفصلة بعد المصادقة على ميزانية الدولة حسب ما صرح به مدير اللواء في نهاية جلسة العمل.






إقرا ايضا في هذا السياق: