أخبارNews & Politics

نتنياهو يلمح إلى تمديد الإغلاق لوقت أطول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يلمح إلى تمديد الإغلاق أكثر: هنالك دول أوروبية ستفرض إغلاقات مشددة لأسابيع وأشهر


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في افتتاح جلسة الحكومة مساء الخميس إنّه سيتمّ مناقشة تمديد الإغلاق في البلاد، مشيرا الى أنّ دولا أوروبية عدّة تدرس فرض الإغلاقات لاسابيع طويلة وحتى لاشهر.

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة:"الطفرة تعربد في كل أنحاء العالم ويتحدثون في ألمانيا وبريطانيا وفي دول كثيرة عن إغلاقات مشددة ستستمر لمدة أسابيع وأشهر، وهناك حتى أولئك الذين يتحدثون عن تمديدها لغاية شهر أبريل حتى. وأيضا في إسرائيل, الطفرة البريطانية تعربد ونستطيع أن نرى ذلك في الحقيقة البسيطة وهي بأن نسبة 80% من المرضى في إسرائيل تعود لهذه الطفرة وهذا يدل على أن الوضع قد تغير.

عدد المرضى في إسرائيل مرتفع جدا وللأسف طرأ انخفاض قليل جدا فقط في عدد المرضى الذين حالتهم خطيرة ولذا الضيق والاكتظاظ في المستشفيات عاليين جدا".

وتابع نتيناهو:"وفي موازاة ذلك، نمضى قدما مع التطعيمات. نحن الدولة الوحيدة في العالم, كما كتب اليوم في صحيفة الفينانشيال تايمز, التي تتعامل بنسبة معينة من النجاح مع الطفرة البريطانية وذلك بسبب الملايين من اللقاحات التي توجد بحوزتنا. شرعنا اليوم في تطعيم المواطنين البالغين 16 عاما وما فوق ولكن أهم شيء هو بأن كل مواطن إسرائيلي ومواطنة إسرائيلية ما فوق ال-50 سيتطعمون.

يجب الفهم بأن نسبة 97% من المرضى تعود إلى الشريحة العمرية فوق ال-50 وأن نسبة 92% من المرضى الذين حالتهم خطيرة تعود إلى فئة ال-50 عاما وما فوق. يجب على الجميع الذهاب لتلقي اللقاح ولكن يجب على المواطنين البالغين 50 عاما وما فوق القيام بذلك. وفي صفوف البالغين 60 عاما وما فوق طرأ انخفاض بنسبة 26% في عدد المرضى الذين حالتهم خطيرة وانخفاض بنسبة حوالي 45% في عدد المرضى المؤكدين خلال ال-16 يوما الأخيرة. هذه هي نتيجة مباشرة عن التطعيمات.

إذهبوا لتلقي التطعيم. التطعيمات فعالة فإذا ذهبتم إلى تلقي التطعيم سنستطيع الخروج تدريجيا من الجائحة وافتتاح اقتصادنا بشكل حذر ومسؤول. هذا هو أمر الساعة وسنبحث ذلك أثناء جلسة الحكومة اليوم"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو إغلاق