أخبارNews & Politics

اتهام شاب من بسمة طبعون بدهس شرطي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام شاب من بسمة طبعون بدهس شرطي والقيادة تحت تأثير الكحول


قدم النيابة العامة في لواء حيفا ، اليوم الاربعاء، لائحة اتهام في المحكمة المركزية بالمدينة ضد أمير دلايكة (24 عاما) من بسمة طبعون بتهمة التسبب باصابة متعمدة، والضرر المتعمد، وعرقلة عمل الشرطة، والقيادة تحت تأثير الكحول ، ومخالفات أخرى.

وفقا للائحة الاتهام التي قدمها المحامي يوسي جيمبل، انه في 8.1.21 أقيمت نقطة تفتيش للشرطة باستخدام سيارات الشرطة والمراقبة من قبل بلدية حيفا في حي الحليصة في حيفا. كان المتهم يقود سيارة صديقه مع صديقين آخرين في السيارة. كان المتهم يقود سيارته بدون رخصة قيادة سارية المفعول وايضا سائق جديد وتحت تأثيرالكحول. عندما لاحظ المتهم رجال الشرطة ، بدأ في القيادة بسرعة إلى الوراء وحاول الهروب من رجال الشرطة. شرع رجال الشرطة في مطاردة السيارة ، من اجل منعه من الهرب وقام الشرطي باغلاق الطريق بصورة جزئية.

وجاء في لائحة اتهام:" عندما توقفت السيارة، فتح الشرطي باب السائق في الدورية بنية الخروج منها. في الوقت نفسه ، بدأ المتهم بالهرب باتجاه الدورية والشرطي، واصطدم بمقدمة الدورية وباب السائق نصف المفتوح، الذي أغلق على ساق الشرطي. ونتيجة لذلك ، أصيب الشرطي برجله اليسرى بجروح. بعد ذلك ، عاد المتهم إلى الوراء ونزل الشرطي من السيارة وركض باتجاه الراكب في المقعد المجاور للسائق. وفي هذه المرحلة قام المتهم  مرة أخرى بتسريع السيارة ، واصطدم بمقدمة الدورية، كما اصطدم بمركبة اخرى كانت متوقفه. واصل المتهم هروبه في السيارة ، وبدأ باقي رجال الشرطة الذين كانوا عند الحاجز بالركض نحو الدورية وسيارة المتهم. وحاول المتهم، الذي لاحظهم ، أن يصطدم بالمركبة برجال الشرطة والمفتشين الذين كانوا يركضون على الطريق نحوه. أطلق بعض رجال الشرطة الذين كانوا في الموقع النار على السيارة وأصابت إحدى الرصاصات رأس أحد ركاب السيارة المرحوم بشار زبيدات، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. لم يوقف المتهم السيارة وهرب من مكان الحادث بسرعة، وبعد ذلك ترك المتهم وصديقه السيارة وترك الضحية مصابًا بجروح خطيرة. تم نقل المرحوم على وجه السرعة إلى المستشفى حيث توفي يوم 11.1.21 متأثراً بجراحه. في عمليات المسح التي أجريت بالقرب من الحادث ، تم تحديد مكان المتهم والعثور عليه.

كلمات دلالية