أخبارNews & Politics

تحرير 3567 مخالفة كورونا يوم أمس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة تحرر 3567 مخالفة كورونا يوم أمس


حررت قوات الشرطة المنتشرة في مختلف انحاء البلاد يوم أمس الاثنين 3567 مخالفة كورونا بسبب خروقات وانتهاكات للإغلاق وانظمة الطوارئ، علمًا أنّ غالبية المخالفات تمّ تسجيلها بسبب الخروج من المنزل لسبب غير حيوي (2444 مخالفة).


تصوير الشرطة

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّ:"شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية".
خلال اليوم الاخير (2021 /01 /25) حررت الشرطة 3,567 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة وباء الكورونا، معظمها اثر الخروج من المنزل لهدف غير حيوي -  2,444 مخالفة اثر الخروج من المنزل لمسافة اكثر من 1،000 متر لغرض غير ضروري)، و916 مخالفة لعدم استخدام الكمامة و49 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي و69 مخالفة اثر انتهاكات محال تجارية و57مخالفة اثر الإقامة في مكان عام او في محل تم حظر نشاطه".

واضاف بيان الشرطة:"في اطار نشاط قوات الشرطة لتطبيق انظمة الطوارئ بشان وباء الكورونا خلال الاسبوع الاخير (25.01.2021):

-رصد افراد الشرطة يوم امس في بلدة ازور مجمع لتأجير الغرف والذي عمل خلافاً للتعليمات. حرر افراد الشرطة مخالفة بقيمة 5000 شيكل لصاحب المكان ولمشغلته وتم استدعاء صاحب المكان الى جلسة استماع في الشرطة. هذا وحرر افراد الشرطة مخالفات بقيمة 500 شيكل للاشخاص الذين تواجهوا في المكان, هذا واصدرت الشرطة اليوم امر اغلاق لصاحب المكان لفترة 7 ايام حتى 03.02.2021.

-خلال ساعات الصباح وصل افراد الشرطة لاجراء نشاط مبادر في مدينة بيت شيمش للتأكد من عدم انتهاك المؤسسات التعليمية لانتظمة الطوارئ. خلال معالجة انتهاك في احدى المؤسسات التعليمية في المكان التي انتهك اصحابها التعليمات تجمع المئات من المشتبهين في المكان وقاموا بالاخلال بالنظام واطلاق المتفرقعات والقاء الحجارة نحو افراد الشرطة مما اسفر عن اصابة 3 من افراد الشرطة ونقل اثنان منهم لتلقي العلاج الطبي, هذا وتسبب اضرار لمركبة الشرطة. القى افراد الشرطة على عدد من المشتبهين وتم تحرير مخالفات لاصحاب المؤسسة التعليمية لانتهاك التعليمات.

-خلال ساعات الصباح رصد افراد الشرطة مدرسة لتعليم التوراة تعمل خلافاً للتعليمات في حي راموت في اورشليم القدس وبداخلها عشرات الاشخاص. مع وصول افراد الشرطة الى المكان حاول عدد من منتهكي التعليمات بالهرب من المكان وحرر افراد الشرطة المخالفات.

قام افراد الشرطة ب 3,260 زيارة تفقدية لمحلات تجارية وتم تغريم عشرات المحالات التجارية اثر انتهاكات مختلفة للتعليمات، هذا وتم تحرير 32 تحذير وتم تقليص عدد الماكثين في 89 محال واصدرت الشرطة 18 امر اغلاق لمحال تجارية مع انتهاء جلسات استماع اثر انتهاك التعليمات, بالاضافة الى ذلك تم زيارة 2,102 مريض مصاب بالكورونا في المستشفيات و4,964 زيارة لمجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة.

الشرطة تناشد الجمهور عدم الخروج الى الحيز العام لاسباب غير حيوية والامتثال لتعليمات وزارة الصحة بهدف تجنب المخالفات ومساعدة الجهود الوطنية لمنع انتشار الوباء والعودة الى ال حياة الطبيعية في اسرع وقت ممكن. فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء"، الى هنا نص بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: