أخبارNews & Politics

نتنياهو حاول جمع معلومات حول مواطنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو حاول جمع معلومات خصوصيّة عن مواطنين رفضوا تلقي تطعيم كورونا من خلال فيسبوك!


أعلنت شركة فيسبوك عن حظر خدمة الشات بوت Chatbot التابعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي يعمل من خلال حسابه الرسميّ على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وذلك بسبب "محاولة للحصول على معلومات خصوصية عن مواطنين".


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وأوضحت "فيسبوك" أنّ "القرار جاء في أعقاب قيام نتنياهو بخرق سياسة الخصوصية في الشبكة الاجتماعية، حيث حاول جمع معلومات شخصية وطبية من مستخدمي فيسبوك حول مواطنين رفضوا تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد"، بحسب الشركة.

وردًا على ما ورد آنفًا، ردّ حزب الليكود بالقول إنّ "الهد هو تشجيع المواطنين الاسرائيليين فوق جيل 60 عامًا لتلقي تطعيم كورونا وللمحافظة على حياتهم. نحن ناشد الجميع بتلقي التطعيم من أجل فتح الاقتصاد ونكون اول من يخرج من جائحة الكورونا في العالم"، وفقا لما ورد في التعقيب.

تقنية الشات بوت ماسنجر
يذكر أخيرا أنّ تقنية الشات بوت ماسنجر أو facebook messenger chatbot، هو جزء من برنامج المراسلة الآلية الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للتحدث مع الناس. وروبوت الفيسبوك مسنجر يتيح أن تبدأ في محادثة تلقائية مع الأشخاص الذين ينقرون على الماسنجر الخاص بك بهدف طرح سؤال أو شكوى أو بدء حوار لمعرفة المزيد عنك.

توجه سلسلة من قوائم الخيارات و الأزرار العملاء إلى الخطوات التالية حتى الحصول على المعلومة التي يريدونها بشكل فوري، مما يوفر الوقت ويقضي على الأسئلة المكررة. إنها الطريقة الأكثر فعالية للسماح للأشخاص بالتفاعل معك لشراء تذاكر، الحصول على معلومة، الاطلاع على قائمة، تحديد موعد أو طرح سؤال شائع ودون الحاجة للانتظار.

لاقت التقنية استحسان بين المستخدمين، بسبب تحسين تجربة المستخدم التي توفرها، خاصة لكونها ليست تطبيق منفصل، بل يمكن دمجها مع الماسنجر وهو التطبيق الأكثر استخداما حتى أكثر من الشبكات الاجتماعية نفسها.
يتيح شات بوت ماسنجر أيضاً إمكانية بدء المحادثة مع أعضاء صفحتك، وإعادة استهداف الأشخاص الذين تفاعلوا مع البوت حتى إن لم يكونوا من بين أعضاء الصفحة، مما يوفر استهداف أكثر دقة.

إقرا ايضا في هذا السياق: