أخبارNews & Politics

إتهام 10 شبّان عرب بمخالفات سلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام 10 شبّان من الطيبة والطيرة بمخالفات سلاح منها التهريب والتجارة وإطلاق الرصاص


قدّمت اليوم الاثنين لائحة إتهام ضد 9 شبّان من الطيبة والطيرة اضافة لآخر من سكّان الضفة وتنسب لهم من خلالها مخالفات سلاح مختلفة. وافادت شرطة إسرائيل أنّ لائحة الاتهام تقدّمت في اعقاب تحقيقات سرية حثيثة بدأت منذ أشهر، الى ان انتقلت التحقيقات للمرحلة العلنية خلال شهر يناير/كانون ثاني الجاري وتمّ اعتقال المتهمين وتمديد اعتقالهم مرارًا الى حين تقديم لائحة الاتهام.  

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامّة ما يلي:"قدّمت النيابة العامة لواء المركز (جنائي) لائحة اتهام بجرائم السلاح في المحكمة المركزية لواء المركز بحق 10 شبّان عرب، وتضمّنت لائحة الاتهام الجرائم التالية (كل متهم حسب دوره في لائحة الاتهام): تهريب أسلحة، حيازة أسلحة وذخائر، إطلاق رصاص حي، التآمر لارتكاب جريمة، سرقة في ظروف خاصة وجرائم أخرى.

بحسب لائحة الاتهام المقدّمة من قبل المحامي نداف اوحانا، خلال الفترة المتعلقة بلائحة الاتهام، انخرط المتهمون في نشاط إجرامي اشتمل جرائم أسلحة وممتلكات، فيما بينهم ، أو بعضهم معًا أو بشكل منفصل مع آخرين.

في طلب الاعتقال، كتب المحامي أوحانا "أفعال المشتبهين وتصرفاتهم تثبت مدى خطورتهم على المجتمع في حال تمّ إطلاق سراحهم. حيث ان المتهمين قد انخرطوا بشكل جدّي وعميق في تجارة أو شراء الأسلحة منذ فترة طويلة فبعضهم قام باتخاذ تجارة السلاح كمهنة رئيسية والتي شملت أحيانًا أيضًا ترميم وتجديد الأسلحة وبيع وشراء السلاح... يدور الحديث عن متهمين يمكنهم وبسهولة الحصول على أسلحة مختلفة وبيعها بسهولة تامة، الامر الذي يزيد من خطورتهم على المجتمع"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سلاح إتهام