أخبارNews & Politics

الشرطة تداهم طرعان وتعتقل 145 مشتبهًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة تداهم طرعان وتعتقل 145 مشتبهًا بعد الشجار العائلي العنيف


داهمت قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة خلال ساعات الليل بلدة طرعان، وقامت باعتقال 145 شخصًا في اعقاب النزاع المستمر بين عائلتي دحلة وعدوي على خلفية نتائج انتخابات السلطة ال محلية قبل اكثر من عام ونصف.


هذا وقد شمل النزاع اطلاق رصاص والقاء قنابل ومفرقعات نارية وحجارة وحرق بيوت وغيرها من الأعمال، فيما اصيب عدد من الأشخاص بجراح متفاوتة كذلك اسفر هذا النزاع عن مقتل شابين من العائلتين خلال العامين الأخيرين.
وكان قد وصل الى موقع كل العرب بيان من لجنة الصلح طرعان جاء فيه:"بعد فضل الله تعالى ومساعي الخير من رجال الإصلاح وبموافقة عائلتي عدوي ودحلة، فقد تمّ الإتفاق في طرعان على الالتزام التام الكامل بهدنة بين العائلتين لمدة أسبوعين كاملين ابتداء من نشر هذا البيان".

واضاف البيان:" كما تم الاتفاق مع العائلتين على دعوة رجال ولجان الإصلاح الى جلسة قريبة لتوحيد جهود الإصلاح وتشكيل هيئة إصلاح واحدة، تتوجه للعائلتين لتستأنف جهود الإصلاح والوصول لصلح شامل في طرعان.بناء عليه ندعو أبناء العائلتين إلى الالتزام بهذه الهدنة وإلى كفّ الأيدي والألسن عما يسيء للطرف الآخر ولطرعان عموما.كما نطلب من جميع الإخوة في طرعان إلى بث روح الأخوة والتسامح ونشر الخير من خلال الكتابة والنشر في وسائل التواصل وتجنب التحريض والإساءة والإسفاف لبعضنا البعض".

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طرعانشجارعائلي