أخبارNews & Politics

منخفض جوي نهاية الأسبوع القادم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منخفض جوي بارد وماطر يؤثر على البلاد نهاية الأسبوع القادم فيما تبقى الأجواء مستقرة في بدايته


تعيش البلاد اليوم وفي الأيام المقبلة أجواء باردة لكن صافية ومستقرة على أن تتأثر مع نهاية الأسبوع القادم بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأجواء الشتوية الباردة والماطرة. وبحسب الأرصاد الجويّة فإنّ هذا المنخفض سينهي معه الأجواء الجافة والباردة والرياح الشرقية التي نعيشها حاليًا والتي تضفي المزيد من البرودة على الأجواء.

هذا، وتستمر الأجواء الجافة والباردة مع سيطرة كاملة للرياح الشرقية الجافة خلال اليومين المقبلين بمشيئة الله تعالى. ويبقى الجو باردا جداً في ساعات الليل والصباح الباكر وساعات المساء ايضاً. على يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة خلال فترة منتصف الأسبوع القادم بحيث تخف البرودة النهارية والليلية بشكل ملموس.

وبحسب الأرصاد الجوية ، فسيطرأ يوم غد الأحد ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات، وتسود أجواء مستقرة تماماً مع عبور للسحب العالية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في الجبال خصوصاً في الظل، وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بوجه عام.

ويوم بعد غد الإثنين يسود جو بارد في ساعات الصباح ومع ساعات النهار يسود جو صافٍ ومئل للبرودة في المناطق الجبلية ودافئ نسبي في المناطق السهلية والمنخفضة، ويسود جو دافئ تماماً في المناطق الغورية ومناطق البحر الميت مع حرارة عشرينية بحتة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ويوم الثلاثاء لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلاتها بشكل عام، وتسود أجواء مستقرة تماماً والسماء مغطاة بسحب عالية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في الجبال خصوصاً في الظل، وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
منخفض جوي امطار