أخبارNews & Politics

تسجيل 3395 مخالفة كورونا في البلاد خلال اليوم الاخير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تسجيل 3395 مخالفة كورونا في البلاد خلال اليوم الاخير


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:"استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية".

خلال اليوم الاخير (20.01.2021) حررت الشرطة 3,395 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، معظمها اثر الخروج من المنزل لهدف غير حيوي اي اكثر من 1000 متر 2,162 مخالفة)، و893 مخالفة لعدم استخدام الكمامة و71 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي و69 مخالفة اثر انتهاكات محال تحارية و159مخالفة اثر الإقامة في مكان عام او في محل تم حظر نشاطه.

يواجه افراد الشرطة خلال الايام الاخيرة مقاومة وعنف كلامي وجسدي من عشرات منتهكي التعليمات وذلك خلال نشاطهم لتطبيق تعليمات وزارة الصحة لضمان امن صحة الجمهور. خلال عدد من الاحداث الاستثنائية قام افراد الشرطة بالقاء القبض على مشتبهين وايضاً اصيب افراد بجروح. من الواجب ان يقوم كل شخص يحترم القانون بادانة اعمال العنف الموجهه ضد افراد الشرطة. سنواصل نشاطنا بعزم ضد كل من يحاول المس بافراد الشرطة العالمين لصالح الجمهور.

كما يلي بعض من الاحداث التي عالجتها الشرطة خلال اليوم الاخير بما يتعلق بالكورونا:

- خلال ساعات الصباح تم استدعاء افراد الشرطة الى مؤسسة تعليميةفي مظينة اورشليم القدس لانتهاك التعليمات. قام عدد من المشتبهين باخلال النظام في المكان والقاء الحجارة نحو افراد الشرطة مما تسبب باضرار لمركبة الشرطة اصابة شرطي في رأسه, قام افراد الشرطة بتفريق الحشد والقاء القبض على 17 مشتبه الى جانب تحرير عشرات المخالفات.

-رصد افراد الشرطة في تل ابيب محل تجاري في تل ابيب يعمل خلافاً للتعليمات ويقوم بادخال الزبائن عن طريق باب جانبي, ذلك بالرغم من ان صاحب المحل قام بانتهاك التعليمات 3 مرات في السابق وحرر له افراد الشرطة المخالفات. حرر له افراد الشرطة مخالفة واصدرت الشرطة امر اغلاق للمحل لفترة 7 ايام.
-في اعقاب تلقي الشرطة بلاغ حول ازعاج وصل افراد الشرطة الى المكان وقاموا برصد صلاة جماعية ل100 شخص داخل مصف سيارات تحت مبنى سكني في مدينة اللد. مع وصول افراد الشرطة بدأ المشاركين بالخروج من المكان وحرر افراد الشرطة مخالفات.

-وصل افراد الشرطة خلال ساعات المساء الى كنيس في بلدة بيت شيمش في اعقاب اجراء حفل زفاف في المكان بمشاركة عدد كبير من المشاركين, قام افراد الشرطة بتفريق الحشد والقاء القبض على مشتبه بعد رفضه التعريف عن هويته وحرروا مخالفات لمنتهكي التعليمات ولصاحب الحفل.

-عمل افراد الشرطة خلال ليلة الثلاثاء والاربعاء في حي "طيط فاف" في مدينة اشدود وسمعوا خلال النشاط موسيقى صاخبة تنبثق من احد المحال التجارية, مع دخولهم الى المحل رصدوا حفل بمشاركة 15 شاب بدون ان يستخدموا الكمامات, حرر افراد الشرطة مخالفات لمنتهكي التعليمات ولصاحب المحل. هذا ورصد افراد الشرطة خلال نشاط اخر في المدينة 12 شخص يجلسون داخل مبنى ويلعبون الورق وحرروا لهم مخالفات.

-رصد افراد الشرطة سائقة مركبة تقوم بمخالفة مرورية في مدينة الخضيرة وخلال فحصها تبين انها تنتهك الحجر الصحي, حرر لها افراد الشرطة مخالفة وطلبوا منها العودة الى منزلها.

قام افراد الشرطة خلال نهاية الاسبوع ب 2,123 زيارة تفقدية لمحلات تجارية وتم تغريم العشرات من المحالات التجارية اثر انتهاكات مختلفة للتعليمات، هذا وتم تحرير 58 تحذير وتم تقليص عدد الماكثين في 101 محال, بالاضافة الى ذلك تم زيارة 2,185 مريض مصاب بالكورونا في المستشفيات و4,701 زيارة لمجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة.الشرطة تناشد الجمهور عدم الخروج الى الحيز العام لاسباب غير حيوية والامتثال لتعليمات وزارة الصحة بهدف تجنب المخالفات ومساعدة الجهود الوطنية لمنع انتشار الوباء والعودة الى ال حياة الطبيعية في اسرع وقت ممكن.فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء".
​​​​​​​

كلمات دلالية