أخبارNews & Politics

وزارة الصحة تبحث فتح باب التطعيم للجميع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحة تدرس فتح باب تلقي تطعيم كورونا أمام جميع المواطنين وستتخذ قرارها الليلة


قالت مصادر في وزارة الصحة ، اليوم الاربعاء، إنّه سيتم الليلة اتخاذ قرار فيما اذا سيتمّ فتح باب تلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد لجميع المواطنين بدون تحديد الجيل.

رويترز
وكانت قد اعلنت الوزارة أمس الثلاثاء أنّ التطعيمات ستكون متاحة لمن هم بجيل 40 عامًا فما فوق، وعلى الرغم من انّ توجيهات وزارة الصحّة لم تتغيّر لكن بعض صناديق المرضى وأبرزها "كلاليت" أعلنت اليوم الأربعاء أن التطعيمات متاحة من جيل 35 عامًا، الأمر الذي أشارت وزارة الصحة أنها لم تصادق عليه.
وكان قد ارتفع عدد مصابي الكورونا في البلاد وبلغ 83,342 مصابًا، صحيح حتى الساعة 09:00 من صباح اليوم، حيث تم في اليوم الاخير تسجيل 8511 اصابة جديدة. ويذكر أخيرا أنّ عدد التطعيمات التي تمّ منحها في البلاد تخطى حاجز الـ2.2 مليون.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي، جاء فيه:"تنظيم وتخطيط برنامج التطعيم والمجموعات التي يجب أن تتلقّى التطعيم هو تخطيط مركزي تضعه وزارة الصحة، بالتعاون مع صناديق المرضى، ويجري بحسب كميات التطعيمات والقدرة على إعطاء التطعيم. في هذه المرحلة، تنصّ التعليمات التي أصدرتها الوزارة، أمس، على تطعيم الأشخاص من عمر 40 عاما وما فوق.
وبناء على قراءة الوضع/ بناء على المتغيّرات ستقوم الوزارة بتغيير تعليمات التطعيم، بين الحين والآخر"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: