أخبارNews & Politics

رهط: اعتقال شاب بشبهة تهديد ليبرمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رهط: اعتقال شاب بشبهة تهديد ليبرمان| عائلته لكل العرب: فليعتقلوا النواب المحرضين ضد العرب

* في الفيديو: رئيس مجلس عمر، بيني بادش والنائب أيوب القرا بتصريحات ضد بدو النقب  

ذوو الشاب :

الشرطة حضرت قبل يومين وقامت بتوقيفه بدون أن تعلمهم بأي شيء عدا أنه "مشتبه بالتهديد" ويوم أمس حضروا للقيام بعمليات تفتيش في منزله


اعتقلت الشرطة الشاب أمير العتايقة (30 عاما)، للاشتباه به بتهديد حياة عضو الكنيست، زعيم حزب "يسرائيل بيتنو" أفيغدور ليبرمان على شبكة التواصل الاجتماعي - الفيسبوك. وقد تمّ تمديد اعتقاله في محكمة صلح بئر السبع لمدة ثلاثة أيام على ذمة التحقيقات.
وقال ذوو الشاب إنّ الشرطة حضرت قبل يومين وقامت بتوقيفه بدون أن تعلمهم بأي شيء عدا أنه "مشتبه بالتهديد" ويوم أمس حضروا للقيام بعمليات تفتيش في منزله.
وأضاف أحد أقاربه: "إذا كانت الشرطة تقوم بالفعل بمكافحة التهديد، عليهم اعتقال عشرات نواب الكنيست اليهود والوزراء وعشرات المحرضين من رغيفيم ضد العرب، إلى جانب المسؤولين كبيني بادش وغيره - الذين يطلون علينا في كل يوم ببوستات يشتم منها رائحة العنصرية والتحريض الأرعن، ليس فقط ضد عرب النقب بل العرب في كافة أنحاء البلاد".
ووجهت الشرطة للشاب شبهة نشر منشور على شبكة التواصل الاجتماعي كتب فيه في توجهه لليبرمان: "أنت مقرف وأريد أن أطلق رصاصة على رأسك". وقالت الشرطة، إنّه أثناء البحث في الهاتف المحمول للمشتبه به، تبيّن أنه كان يبحث عن رقم هاتف رئيس مجلس عمر، بيني بادش. وعندما سُئل عن سبب بحثه عن المعلومات أجاب "إنه عنصري".
وكان بادش قام بنشر فيديو قبل أيام، على خلفية سقوط عيارات نارية في بلدة عومر، وطالب الجهات المسؤولة بالعمل على "فرض الحكم في النقب"، وانضم إليه في الأيام الأخيرة الوزير السابق أيوب القرا، الذي حرّض هو الآخر ضد بدو النقب – ما أدى إلى موجة من الغضب الشديد في صفوف الأهل.

إقرا ايضا في هذا السياق: