أخبارNews & Politics

روتاري ستيلا ماريس حيفا يستضيف القاضي روبينشتين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شاهد على العصر – نادي روتاري ستيلا ماريس حيفا يستضيف القاضي الياكيم روبينشتين

للقاضي روبينشتين باع طويل في السلك الجماهيري عامة وفي السلك الدبلوماسي خاصة


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن نادي روتاري ستيلا ماريس - حيفا جاء فيه ما يلي:"استضاف نادي روتاري ستيلا ماريس مؤخرا نائب رئيسة المحكمة العليا القاضي المتقاعد البروفيسور الياكيم روبينشتين في امسية عبر تطبيق الزوم حيث تحدث عن ذكرياته عن محادثات السلام مع الدول العربية المجاورة.

لقد استقطبت محاضرة القاضي روبينشتين عددا كبيرًا من الروتاريين من شتى انحاء البلاد، بما فيهم رؤساء نوادي روتاري وعمداء منتخبون لروتاري اسرائيل وعميد روتاري اسرائيل سابقا ونائب رئيسة محكمة العدل العليا القاضي المتقاعد سليم جبران. وذلك بالإضافة الى الحضور المكثف الملحوظ من قبل اغلبية اعضاء نادي روتاري ستيلا ماريس حيفا".


القاضي البروفيسور الياكيم روبينشتين

وتابع البيان:"ويعتبر القاضي روبينشتين شاهدا على العصر، اذ كان عضوا مشاركا في كل محادثات السلام التي قامت بها دولة اسرائيل مع الدول العربية المجاورة، ابتداء بمصر، ومرورا بالأردن، سوريا ، لبنان، وانتهاء ب السلطة الفلسطينية . ومن خلال محاضرة مفصلة، وبأسلوبه الشائق المميز، قام القاضي روبينشتين بمشاركة الحضور بذكرياته من محادثات السلام المذكورة اعلاه، بما في ذلك ما دار من وراء الكواليس في تلك المحادثات.

فللقاضي روبينشتين باع طويل في السلك الجماهيري عامة وفي السلك الدبلوماسي خاصة. ويُذكر ان القاضي روبينشتين قد تبوأ مناصب مهمة عدة في هذا المجال، بما في ذلك في وزارة الدفاع، وزارة الخارجية، ومكتب رئيس الحكومة. وقد شغل القاضي روبينشتين مناصب قانونية وقضائية مهمة جدا، منها قاضي المحكمة المركزية، المستشار القضائي للحكومة ومن ثم قاضي محكمة العدل العليا حيث عين قبيل التقاعد نائبا لرئيسة المحكمة".


رئيس النادي بروفيسور محمد وتد 

وأضاف البيان:"وفي بداية محاضرته امام الحضور، اشاد القاضي روبينشتين بالرئيس المؤسس لنادي روتاري ستيلا مارس حيفا د. حاتم خوري، والذي تربطه به معرفة سابقة حين تولى د. خوري منصب نائب مدير عام بلدية حيفا. كما وبارك القاضي روبينشتين للدكتور خوري على اصادره الادبي الجديد باللغة العبرية بعنوان "כשאבן נעשית מולדת" (عندما يصبح الحجر وطنا). واضاف القاضي روبينشتين تحية خاصة الى نائب رئيسة محكمة العدل العليا القاضي المتقاعد سليم جبران والذي تربطه به علاقة زمالة قوية جدا منذ فترة خدمتهم حكاما في محكمة العدل العليا.

كما اعرب القاضي روبينشتين عن شكره لرئيس النادي بروفيسور محمد وتد على الدعوة الشخصية التي وجهها اليه لتقديم هذه المحاضرة ، مشيدا بالدور الهام الذي يقوم به بروفيسور وتد في هذا الإطار، اضافة الى دوره الناجح كعميد لكلية الحقوق في صفد.

لقد أقيم نادي روتاري ستيلا مارس علم 2018 على يد الرئيس المؤسس الدكتور حاتم خوري، حيث خلفته في رئاسة النادي عام 2019 المحامية ماريان ابي نادر، ومن ثم رئيس النادي الحالي البروفيسور محمد وتد. وفي عام 2021 سيترأس النادي المحامي وسام أسمر، يعقبه عام 2022 البروفيسور داوود بشوتي.

ويُشار بهذا السياق الى أن نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق باللغة العربية في تاريخ مدينة حيفا، وهو ثاني اكبر نادي روتاري من بين خمسة نوادي في حيفا. ويتكون نادي روتاري ستيلا مارس من 56 عضوا، يمثّلون المجتمع الحيفاوي بأط يافه المختلفة، والذين يشغلون مناصب ومراتب علمية وعملية ريادية، كل في مجال عمله."، إلى هنا نصّ البيان.


الرئيس المؤسس لنادي روتاري ستيلا مارس حيفا د. حاتم خوري

إقرا ايضا في هذا السياق: