أخبارNews & Politics

الحكومة تصادق على فرض اغلاق عام لمدة أسبوعين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحكومة تصادق على فرض اغلاق عام ومشدد لمدة أسبوعين وايقاف كافة المدارس


وافقت الحكومة في نهاية جلسة طويلة على فرض إغلاق كامل ومشدد ابتداء من منتصف ليل الخميس والجمعة. صوت جميع الوزراء لصالح القرار باستثناء ديفيد أمسالم الذي اعترض لأنهم لم يقبلوا بفرض حظر المظاهرات وامتنع الوزيرين أرييه درعي ويعقوب أفيتان عن التصويت. وسيشمل الإغلاق إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال باستثناء التربية الخاصة. ويستمر أسبوعين مع إمكانية التمديد. 

وسيتم تقليص التجمعات إلى خمسة أشخاص في مكان مغلق فقط وعشرة أشخاص في منطقة مفتوحة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تفويض وزيري المالية والصحة باستبعاد العمل الحيوي أو الاستثنائي من الاغلاق، وسيسمح لأولئك الذين اشتروا التذاكر قبل الإغلاق بالسفر إلى الخارج ، وبعد ذلك سيتم إصدار تصريح فردي.

بيان مشترك  لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة:

عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم جلسة عاجلة للحكومة حيث صادقت الحكومة خلالها على اقتراح رئيس الوزراء ووزير الصحة فرض إغلاق محكم.

واتخذت الحكومة قرارًا مبدئيًا بشأن ما يلي:

1. فرض إغلاق شامل بموجب الأنظمة المفصلة التي سيتم رفعها على الحكومة خلال الـ 24 ساعة المقبلة لتتم المصادقة عليها.

2. سيتم فرض الإغلاق اعتبارًا من يوم الخميس الوشيك الموافق 7 يناير عند منتصف الليل، على أن يستمر لمدة 14 يومًا.

3. سيتم تخويل وزيري المالية والصحة بتحديد مجالات العمل الضرورية التي سيتم استثناؤها بناءً على القائمة الموجودة.

4. فرع البناء: سيعمل رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير المالية على تلخيص السياسة المنطبقة على هذا الموضوع المتعلق بسياسة دخول الفلسطينيين إلى إسرائيل.

5. الطيران: لن يُسمح بالسفر إلا للذين اشتروا تذكرة سفر قبل فرض الإغلاق، وبعد فرضه لن يُسمح بالسفر سوى للذين يحصلون على تصريح خاص من لجنة الحالات الاستثنائية.

كلمات دلالية