الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

إعتقال زعيم الذباحين في العراق

العرب
نُشر: 15/11/08 16:41

* اعتقال وهاب فليح المتهم بتولي مهام الإشراف وتدريب وتهيئة الارهابيين المتخصصين في مجال ذبح العراقيين..

* مقتل مسيحيتين في الموصل بعد اطلاق النار عليهما واصابة والدتهما وزرع عبوة ناسفة داخل المنزل قبل مغادرته..


أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع المستوى عن اعتقال زعيم خلية "الذباحين" أحد قادة تنظيم القاعدة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، خلال عملية أمنية للجيش العراقي. فيما اقتحم مسلحون منزل عائلة مسيحية واغتالو شقيقتين.
وقال اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع: "قوة من الجيش العراقي اعتقلت رياض وهاب حسن فليح زعيم خلية الذباحين في محافظة ديالى" وأوضح: "العملية نفذت في جنوب بلدة كنعان (جنوب بعقوبة) واستنادا لمعلومات استخباراتية عن الرجل الذي يعد الذباح الاول ومسؤول فرقة نحر الأبرياء من القوات الامنية والمدنيين". وأضاف العسكري: "إن فليح يتولى مهام الإشراف وتدريب وتهيئة الارهابيين المتخصصين في مجال ذبح العراقيين".



وقد وصف العسكري الرجل بالارهابي وأكد: "الارهابي الآن بقبضتنا ولم يبدأ التحقيق معه حتى الآن ولا نعلم عن تلقيه تدريبات داخل أو خارج العراق".

اقتحام منزل عائلة مسيحية في الموصل ويقتلون شقيقتين
وفي الموصل أكدت مصادر أمنية عراقية الاربعاء أن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل عائلة مسيحية في وسط مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى، واغتالوا شقيقتين وجرحوا والدتهما.
وأوضح ضابط في الشرطة العراقية رفض كشف إسمه أن: "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل عائلة مسيحية في حي القاهرة (وسط الموصل) واطلقوا النار على العائلة ما أدى إلى مقتل شقيقتين وإصابة والدتهما بجروح".



وأضاف إن "المسلحين قاموا بزرع عبوة ناسفة داخل المنزل قبل مغادرته. ولدى وصول دوريات الشرطة الى المنزل انفجرت العبوة ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح".
وكانت وزارة حقوق الانسان في العراق أعلنت الاربعاء، أن 2270 عائلة مسيحية نزحت من الموصل (370 كلم شمال بغداد) اثر عمليات قتل طالت 12 من أبناء الطائفة وتدمير ثلاثة منازل.

مقالات متعلقة