أخبارNews & Politics

محاضرة للمحامي ناصر لموظفي القطاع العام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محاضرة للمحامي د. قيس ناصر لموظفي القطاع العام عن التخطيط في المجتمع العربي


بدعوة من برنامج "شباب في القطاع العام"، الذي تنظمه مفوضية الدولة لتأهيل موظفين في القطاع العام، قدّم المحامي د. قيس يوسف ناصر هذا الاسبوع محاضرة واسعة عن التنظيم والبناء في المجتمع العربي لمجموعة كبيرة من الشباب المرشحين للعمل في القطاع العام. حضر المحاضرة نحو ثلاثين طالبا وطالبة في برنامج "شباب في القطاع العام" وهو برنامج لتأهيل موظفين في القطاع العام للعمل مستقبلا في الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة.

عرض المحامي د. قيس ناصر في محاضرته معطيات هامة عن المجتمع العربي ومعطيات عن أزمة السكن والعمران في البلدات العربية وعن تقاعس الدولة في تسيير الإجراءات التخطيطية التي تخاطب حقا واقع ومستقبل البلدات العربية. تناولت المحاضرة ايضا التخطيط دون الاكتراث للسكان العرب وقضية هدم البيوت وقانون كامنتس، وعرضا لحالات واقعية للتخطيط في البلدات العربية والتي تمثل فشل الدولة في تحقيق مطالب وحوائج المجتمع العربي.

الى هذا عبّر المشاركون عن تقديرهم الكبير للمحاضرة لما اشتملت عليه من حقائق ومعطيات هامة لم يكونوا على علم بها من قبل وللنقاش العلمي الهام الذي أثاره الدكتور قيس ناصر عما يجسّده وضع البلدات العربية من جهة العلاقة بين الدولة والمواطنين العرب في مجال الارض والتخطيط العمراني.

إقرا ايضا في هذا السياق: