أخبارNews & Politics

يركا: الشيخ طريف يتلقى تطعيم كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشّيخ موفق طريف يتلقى تطعيم فيروس كورونا في يركا


وصل الى موقع كل العرب البيان التالي:" وقد رافق فضيلته خلال الزّيارة نائب الوزير في مكتب رئيس الحكومة عضو الكنيست فطين ملّا، قضاة محكمة الاستئناف الدّرزيّة الشّيخ عماد أبو ريش والشّيخ عنتير معدّي، سائس خلوة يركا الشّيخ وائل معدّي، الأئِمة الشّيخ أمين كنعان، الشّيخ حسن ملّا والشّيخ روزبا حبيش".


اضاف البيان:" خلال الزيارة، تفقّد فضيلته وأعضاءُ الوفد المركز، واستمعوا من قبل الأطبّاء والممرّضين لشرحٍ مفصّل ووافٍ حول طريقة تلقي التّطعيم وعوارضه، وحول سيرورة المصادقة عليه من قبل منظّمة الصّحّة العالميّة التّابعة للأمم المتّحدة ووزارة الصّحّة في البلاد، متطرّقين في شرحهم لما تشهده دول العالم من سباقٍ منقطع النّظير للحصول على هذا التّطعيم، بما في ذلك دولة إسرائيل ودول الجوار".
زاد على البيان:" من جهته، أكّد مدير المركز الدّكتور عارف سلامة لفضيلة الشّيخ، أنّ إجماع المختصّين حول العالم يشير إلى كون هذا التّطعيم عاديًّا كغيره من التّطعيمات العاديّة الّتي يتلقّاها الفرد خلال سنوات حياته ضدّ فيروسات وأمراض أخرى، وأنّه ليس هناك أيّ خطر أو مضاعفات غير إعتياديّة كما يروّج في الفترة الأخيرة.
إضافةً إلى ذلك، فقد أكّد مدير المركز والقائمون على جهوزيّةٍ عاليةٍ في اتّخاذ كافّة الإجراءات اللّازمة للحفاظ على خصوصيّة متلقّي التّطعيم، وخاصّة من رجال الدّين والنّساء".
اختتم البيان:" مع ختام الزّيارة، تلقّى فضيلة الشّيخ طريف ومرافقوه جرعة التّطعيم، وناشد جميع أفراد المجتمع إلى الحفاظ على تعليمات وزارة الصّحّة خلال فترة الإغلاق الثّالث الّذي تشهده البلاد منذ مطلع الأسبوع. كذلك، فقد أكّد فضيلته أنّ القرار فيما يتعلّق بأخذ التّطعيم هو قرار فرديّ وشخصيّ، وأنّه ليس هناك أي مانع دينيّ في أخذ هذا التّطعيم.
يُشار أنّه قد رافق فضيلة الشّيخ في زيارته للمركز مدير عام صندوق المرضى كلاليت في مناطق حيفا والجليل رونين نودلمان ورئيس اللّجنة المعينة في قرية يركا إيلي ريجيب". بحسب ما جاء في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: