أخبارNews & Politics

بار لنتنياهو: يجب عدم المصادقة على مخطط الحليب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أرنون بار الى نتنياهو: يجب عدم المصادقة على مخطط الحليب الذي يمس بالمزارعين وبالاقتصاد بأكمله


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، وجاء فيه ما يلي:" توجه رئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد في رسالة الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طالبا منه التدخل في المخطط الذي تتم بلورته في وزارة المالية، والذي بموجبه واستمرارا لخطوة فتح سوق الزبدة امام الاستيراد، فإن سيتم ايضا فتح وتوسيع استيراد الاجبان الصلبة إلى إسرائيل. وبحسب ما قاله بار دافيد فان هذا المخطط سيضر بالمزارعين في اسرائيل وبالمصانع وبالاقتصاد بأكمله "".


أرنون بار دافيد 

اضاف البيان:" وفي رسالة أُرسلت نسخة منها إلى وزير الزراعة عضو الكنيست ألون شوستر، وإلى رئيس لجنة الاقتصاد عضو الكنيست يعقوب مارجي، وإلى رئيس اللوبي الزراعي عضو الكنيست أوفير سوفير، وإلى مدير عام شركة تنوفا إيال ميليس، ذكر فيها رئيس الهستدروت أن "المخطط له آثار بعيدة المدى على صناعة الألبان المحلية والعاملين فيها. وسيؤدي تطبيق المخطط إلى إلحاق ضرر مباشر وفوري بمصنع الانتاج في تل يوسف في بيسان، ومن المتوقع أن يؤدي إلى إغلاقه نتيجة لذلك، مما سيؤدي الى فقدان آلاف العمال الذين يعيشون في ضواحي البلاد والمناطق الجغرافية والاجتماعية في إسرائيل لوظائفهم وأماكن عملهم "".
تابع البيان:"بحسب اقوال بار دافيد، فإن "دعم هذا المخطط يتعارض أيضًا مع مبدأ تفضيل المنتجات المحلية، خاصةً عندما يكون الاقتصاد الإسرائيلي في خضم أزمة اقتصادية غير مسبوقة".
وكتب بار ديفيد أيضًا في رسالته أن "هناك أهمية قصوى في الحفاظ على مصادر الغذاء بملكية اسرائيلية، من أجل ضمان استمرارية غذائية منتظمة لأنفسنا في أوقات السلم والطوارئ"".
واختتم رئيس الهستدروت رسالته بدعوة رئيس الوزراء نتنياهو إلى:" التوقف عن الموافقة على المخطط في صيغته الحالية، والتوصل إلى اتفاق حول مخطط لا يمس بمصانع الإنتاج والمزارعين المحليين وصناعة الألبان الإسرائيلية بأكملها مع تقليص الأضرار الجسيمة التي ستلحق بصناعة الأجبان الصلب"". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: