أخبارNews & Politics

كورونا| 11 وفاة في البلدات العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| 11 وفاة و1516 إصابة جديدة بالبلدات العربية منذ بداية الأسبوع واقبال ضعيف على التطعيمات

نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد 17.8%

يقدر عدد التطعيمات المعطاة في البلدات العربية بنحو 16 ألف فقط من أصل 500 ألف على مستوى البلاد


يستدل من أحدث المعطيات التي نشرتها الهيئة العربية للطوارئ، اليوم الثلاثاء، أنّ عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا في البلدات العربية بلغ 7938 إصابة، بحيث تمّ تسجيل 1516 إصابة جديدة منذ بداية الأسبوع. إضافة لذلك فقد تمّ تسجيل 11 حالة وفاة جديدة في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع كذلك.
وأشارت الهيئة الى "اقبال ضعيف على التطعيمات في أوساط المواطنين العرب، الى جانب قلة في انتشار مراكز التطعيم في البلدات العربية".


صورة توضيحية - ارشيف رويترز
وجاء في بيان الهيئة العربية للطوارئ ما يلي:"بلغ مجمل عدد الإصابات بفيروس الكورونا لصباح اليوم الثلاثاء 29.12 الساعة 07:00 صباحا في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 72,767 مصابا. في حين بلغ مجمل عدد الإصابات في البلاد 408,991 مصابا. وبهذا تبلغ نسبة الإصابات في البلدات العربية من مجمل عدد الإصابات في البلاد 17.8%".
وأضاف البيان:"تشير معطيات أولية الى انخفاض عدد الافراد الذين تلقوا التطعيمات في المجتمع العربي حيث يقدر عدد التطعيمات المعطاة في البلدات العربية بنحو 16 ألف فقط من أصل 500 ألف على مستوى البلاد مما يشكل ما نسبته 3.5% تقريبا. يشار بالذكر الى قلة انشار مراكز التطعيم في البلدات العربية على مستوى جميع صناديق المرضى من جهة وقلة الاقبال على التطعيم من المجتمع العربي".

وتابع البيان:"ارتفع عدد الإصابات في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع الى 1,516 إصابة جديدة في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد تم تسجيل 9,348 إصابة جديدة لذات الفترة. وبهذا انخفضت نسبة الإصابات الجديدة منذ بداية الأسبوع الحالي في البلدات العربية الى 16.2% من مجمل المصابين الجدد في البلاد.
بلغ عدد الحالات النشطة في البلدات العربية 7,938 حالة، في المقابل وعلى مستوى البلاد فقد تم تسجيل 38,658 حالة نشطة. وبهذا تنخفض نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية الى نحو20.5% من مجل الحالات النشطة في البلاد".
وزاد البيان:"ارتفع عدد الوفيات في البلدات العربية منذ الأسبوع الحالي بـ 11 حالة وفاة ليبلغ مجمل الوفيات 492. في حين ارتفع عدد الوفيات على مستوى البلاد بـ 46 وفاة لذات الفترة ليبلغ مجمل عدد الوفيات في البلاد 3,254 وبذلك تبلغ نسبة الوفيات في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع الحالي 23% من الوفيات في حين بلغت 15.1% من مجمل عدد الوفيات في البلاد منذ بداية الازمة".
واختتم البيان:"يشار الى وجود 24 بلدة عربية في الدائرة الحمراء وهم كل من: المغار وكوكب وكابول ونحف وعين ماهل ومجد الكروم ودير حنا وأبو غوش والمشهد وبير المكسور واللقية وطلعة عارة والرينة وكفر مندا وكفر كنا ودالية الكرمل وطرعان واعبلين والزرازير واكسال وحرفيش وطمرة وبسمة و الناصرة بالإضافة الى 35 بلدة في الدائرة البرتقالية"، الى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق: